الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:13 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريال مدريد وبرشلونة.. «كلاسيكو» على صفيح ساخن لضم جوكر بايرن ميونخ

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

توج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد منافسة قوية مع الغريم التقليدي نادي ريال مدريد، وتأتي المنافسة هذه المرة خارج المستطيل الأخضر خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وبدأ الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة هذه المرة على ضم النجم جوشوا كيميتش لاعب وسط فريق بايرن ميونخ الألماني، وذلك وفقا للتقارير الألمانية صباح اليوم الثلاثاء.

وقضى كيميتش 8 سنوات داخل قلعة "أليانز أرينا" حتى الآن، وتوج بالعديد من البطولات مع بايرن ميونخ وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا 2020، والدوري الألماني 7 مرات.

كيميتش يشعل "الكلاسيكو"

ووفقا للتقارير الإسبانية أيضًا، أن اللاعب كيميتش أصبح ضمن صفقات برشلونة التي يبرمها خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك بعد صعوبة التعاقد مع الإسباني مارتن زوبيميندي لاعب وسط ريال سوسيداد بعدما طلب الفريق 60 مليون يورو مقابل التخلي عنه.

ويرى فريق برشلونة أن سعر التعاقد مع اللاعب كيميتش سيكون أقل بكثير من زوبيميندي، حيث كانت أغلى صفقة بيع في تاريخ بايرن ميونخ كانت روبرت ليفاندوفسكي بـ45 مليون يورو فقط.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن اللاعب كيميتش غير سعيد في الفريق البافاري بعد إقالة المدير الفني السابق جوليان ناجلسمان، حيث يفكر بجدية في الرحيل عن بايرن ميونخ وخوض تجربة جديدة في الدوري الأسباني عبر بوابة برشلونة.

وأشارت الصحيفة، بعدما علم برشلونة بفكرة رحيل كيميتش عن صفوف بايرن ميونخ، أثار حماس مسؤولي الفريق الكتالوني لضمه، خاصة وأن اللاعب يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن وذلك المركز الذي يريد تدعيمه خلال الميركاتو المقبل.

ويدخل ريال مدريد بقوة في التعاقد مع جوشوا كيميتش مستغلا تواجد توني كروس وديفيد آلابا لإقناع اللاعب بالانضمام داخل صفوف الميرنجي، وذلك في حال عدم اتمام صفقة الإنجليزي جود بيلينجهام من بروسيا دورتموند الألماني.

وأضافت " موندو ديبورتيفو"، أن إدارة نادي بايرن ميونخ لن تبقى على كيميتش في حال طلبه للرحيل عن صفوف الفريق، وذلك حدث مؤخرًا مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والذي طلب الرحيل لبرشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي.

ويسعى برشلونة في التحرك سريعا نحو التعاقد مع جوشوا كيميتش وإقناعه بمشروع برشلونة الجديد بقيادة تشافي هيرنانديز، خاصة وأن اللاعب مرغوب من العديد من الأندية أبرزها ريال مدريد مانشستر سيتي الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: إنتر يطيح بـ ميلان ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا