الطريق
الأحد 26 مايو 2024 10:23 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الدولار بـ 47.01.. أسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الأحد استقرار أسعار الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد تيسير مطر يهنئ النادي الأهلي Al Ahly SC بفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان ”شرفتونا”.. نجوم الفن يهنئون النادي الأهلي ببطولة إفريقيا انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات

وزيرة الهجرة: ملتقيات الشباب بالخارج تستهدف ربطهم بالوطن

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء دعم "وزارة الهجرة" لأبناء الجاليات مما يحققون إنجازات في مختلف دول العالم، حيث استقبلت "وزيرة الهجرة" السفيرة سها الجندي، والد الطبيب صاحب لقب شخصية العالم بين الشباب في أستراليا.

خلال اللقاء، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الخميس، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرًا بضرورة تنظيم ملتقيات للشباب المصري بالخارج، مشيرة إلى أن الهدف يتمثل في ربط أبنائنا المصريين بوطنهم الأم، وذلك انطلاقًا من الإيمان بدورهم الخارجي تجاهه وسط كافة التحديات المختلفة، حيث أن الأمر يستهدف تصحيح أي مفاهيم أو أفكار مغلوطة قد يتعرضون لها بالخارج.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستقبل والد صاحب لقب شخصية العام بأستراليا

ربط الجاليات بالعادات والتقاليد المصرية

أضافت "وزيرة الهجرة" أن الوزارة تهتم برابط ابناء الجاليات المصرية بـ"العادات والتقاليد والقيم" المصرية الأصيلة، فضًلا عن أن الأمر يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي أطلقتها الوزارة من أجل مواجهة حرب "طمس الهوية" والتي يواجها أبناءنا في الخارج وحثهم على التمسك بجذورهم المصرية.

اقرأ أيضًا: «مصر وتونس» تتفقان على تعزيز آليات التشاور في هذا الشأن

أردفت السفيرة "سها" أن الحملة التوعوية "خبراء مصر بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، ضمن استراتيجية التواصل مع المستثمرين بالخارج من أجل الترويج للدولة المصرية وإنجازاتها وتحفيز جهود الاستثمار، موضحه أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على ما يتميز به السوق المصري من عوامل جذب وفرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات في ظل عملية التنمية التي تتم على أرض مصر.