الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط فتاة أثناء أداء الامتحان بدلًا من ابنة خالتها في قنا

وزارة التعليم
وزارة التعليم

ضُبطت فتاة أثناء أداء الامتحان اليوم الخميس في محافظة قنا بدلا من ابنة خالتها التي تعاني من شهور الحمل.

وقررت مديرية التربية والتعليم فى قنا، التحقيق مع الطاقم الإدارى لمدرسة التجارة بقنا، بعد ضبط الطالبة أثتاء أداء الامتحان بدلا من أحد أقاربها بمدرسة التجارة بنات فى بندر قنا.

وقال الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، في بيان له، هذا نصه: أنه أثناء مروره لمتابعة أعمال الامتحانات، تم ضبط فتاة أثناء تأديتها الامتحانات بديلا عن أحد أقاربها داخل مدرسة التجارة بنات.

وأشار السيد، إلى أنه بالتحقيق تبين أن فتاة أدت الامتحانات بديلا عن أختها، وهناك أخرى أدت عن صديقتها، وتم تحرير محضر بالواقعة وتسليمهما إلى الشرطة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وفي السياق ذاته، وبعد تسريب ورقة الامتحان ونشرها عبر جروبات الغش شاومينج قبل بدء توزيعها على اللجان، قرر محافظ الدقهلية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادي اليوم وتأجيله ليوم السبت القادم، نتيجة تداوله على بعض المواقع الالكترونية وتحويل المقصرين للتحقيق وذلك بناء علي ما عرضه الاستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

ووجه مختار لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتسببين في تسريب الامتحان مشيرا ان المحافظة بكامل اجهزتها حريصه علي توفير الجو الملائم للطلاب لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والتصدي بكل حسم لاي من محاولات الغش بلجان الامتحانات بنطاق المحافظة.

كما تعرضت ورقة امتحان مادة اللغة العربية والإملاء، للشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى 2023، بمحافظة القليوبية للتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نحو 10 دقائق بدء الامتحان فى الساعة التاسعة صباح اليوم الخميس.

ويؤدي اليوم الخميس 18 مايو الجاري، الطلاب امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية في اللغة العربية، وتجرى مديرية التربية والتعليم، تحقيقات موسعة من أجل الوصول إلى مصدر خروج الامتحان من اللجان بعد بدء وقت الاجابة عليه بنحو 10 دقائق، ونشره على مواقع التواصل الاجتماع، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده فورا.

اقرأ أيضا:

تعليمات مشددة من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023