الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: لا شكاوى من امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالقاهرة

مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة، اليوم الخميس الموافق 18 مايو 2023، ويؤدي الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وسط اجراءات مشددة لمنع الغش، ولم تتلق غرفة عمليات القاهرة أية شكاوى من صعوبة الامتحان أو وجود مشكلات أثناء أداء الطلاب للامتحان.

وزار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الخميس، مجموعة من لجان الامتحانات، للوقوف على حالة الطلاب والانضباط أثناء الامتحانات، وبدأ بزيارة لجنة مدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعه لإدارة الوايلى التعليمية، لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية، وكان فى إستقباله محمد الشابورى وكيل الإدارة، حيث أشاد بنظام اللجنة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وحسب بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة: سأل "موسى" الطالبات عن مستوى الامتحان وأعربوا عن سعادتهم بالأسئلة، حيث أدى اليوم (227) طالبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية فى (10) لجان امتحانية بالمدرسة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالإدارات التعليمية الـ 33 من (نظافة ؛ تعقيم، تطهير، فرش، تهوية؛ إضاءة ) مع مراعاة الديسكات للمرحلة العمرية، مشيرا إلى أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حرصت على تنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير الهدوء التام والراحة النفسية للطلاب لأداء الامتحانات في يسر، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على سلامة الطلاب، كما شدد على منع حيازة التليفون المحمول أو أى من أجهزة الاتصال أو التقنية الحديثة للمراقبين والطلاب، وعدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

كما أكد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان الامتحانية، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية، لافتا إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية الـ33 على مدار اللحظة والتدخل الفورى فى أى موقف.

وننشر مواعيد امتحانات باقي المواد للشهادة الإعدادية 2023 في محافظة القاهرة: السبت 20 مايو، مادة الجبر والإحصاء، ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. الأحد 21 مايو، مادة اللغة الإنجليزية. الإثنين 22 مايو، مادة الهندسة ومادة التربية الفنية. وتنتهي الامتحانات يوم الثلاثاء 23 مايو، مادة العلوم.

اقرأ أيضا:

وزير التعليم يزور محافظة أسوان ويفتتح عدداً من المدارس