الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:10 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيزة: لا شكاوى من امتحانات الشهادة الإعدادية والمحافظ يتفقد اللجان

امتحانات
امتحانات

بعد إثارة أنباء عن تداول أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات، قالت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن أعمال الامتحانات، تسير في هدوء، ولم تتلق أية شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم السبت.

وأعلنت محافظة الجيزة، أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية بلجان مدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان "بنين" التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية، وذلك للوقوف علي الإجراءات المتخذة لتوفير المناح الملائم للطلاب لأداء الامتحانات دون أي معوقات.

وأضافت المحافظة أن اللواء أحمد راشد، أكد خلال جولته على توافر كافة سبل الراحة للطلاب والتأكد من تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات.

وأضافت محافظة الجيزة في بيان لها هذا نصه: شدد محافظ الجيزة على ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل المدارس للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه ورفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدرسة لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات على أكمل وجه.
وأشار اللواء أحمد راشد إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والمراكز لمتابعة سير الامتحانات داخل جميع المدارس والعمل على حل أية معوقات قد تواجه الطلاب

وحسب جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، فإن الطلاب يؤدون في اليوم السبت 20 مايو منذ الساعة التاسعة صباحاً امتحان مادة اللغة العربية والخط.

ويؤدي الطلاب غدا الأحد 21 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

كما يؤدي الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية، يوم الإثنين 22 مايو امتحان مادة الهندسة، بينما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 23 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.
وفي يوم الأربعاء 24 مايو الجاري، يؤدي الطلاب امتحانات الشهادة الإعدادية، في مادة العلوم والتربية الفنية، وتنتهى امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 25 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيدية الرياضية).

يذكر أن الامتحانات العملية لشهادة الدبلومات الفنية تنطلق السبت المقبل، بينما تنطلق الامتحانات التحريرية يوم 27 مايو الجاري، بينما بينما تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم 12 يونيو المقبل.

اقرأ أيضا:

أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.. اعرف جميع التفاصيل