الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:52 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات وزارة الهجرة في أسبوع من 13 إلى 19 مايو 2023

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار الجهود المبذولة من قبل "وزارة الهجرة" خلال الاسبوع الماضي، تحديدًا في الفترة من 13 إلى 19 مايو، حيث أجرت الوزارة العديد من الاجتماعات التنسيقية، خاصًة بشأن الأوضاع الدراسية للطلاب العائدون من "السودان، وروسيا، وأوكرانيا" وتطوير التواصل مع الجاليات المصرية بالطرق الحديثة.

بالتالي نستعرض أبرز ما قامت به "وزيرة الهجرة" السفيرة سها الجندي خلال أسبوع:

وزارة الهجرة

1_ خطوات إنشاء "وزارة الهجرة" التطبيق الإلكتروني مخصص للمصريين بالخارج، يجمع كافة المزايا والمحفزات والخدمات المخصصة بالخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشارك في اجتماع البنك الدولي «الحوار المتوسطي»

2_ مناقشة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين في السودان وروسيا وأوكرانيا، والعائدين لـ"مصر، وذلك لسرعة تيسير كافة إجراءات تحويلهم من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية، إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومجلسي الجامعات الخاصــه والأهلـــية.

وزارة الهجرة

3_فتح باب التقدم لشغل وظائف "أفراد أمن" للعمل بمقر وزارة الهجرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بداية من الثلاثاء الموافق 16 مايو وحتى الاثنين الموافق 22 مايو الجاري.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: مدير شؤون الشرق الأوسط: يوجد 21 مليون لاجئ بالقارة الأوروبية

5_ استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، د. مارينا نخلة صاحبة الإنجازات الفريدة في مجال أصحاب القدرات الخاصة، والتي أعلنتها السيدة الوزيرة سفيرة للوزارة لمتحدي الإعاقة.

وزيرة الهجرة

6_بدأ التدريب للرائدات الريفيات تمهيدًا لإطلاق حملة "طرق الأبواب" بمحافظتي الدقهلية والغربية بالتعاون بين "الهجرة" و"القومي للمرأة" بعنوان "مراكب النجاة شراعها مصري"، وتستهدف نشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، خلال الفترة من 14 وحتى 18 مايو 2023.

وزارة الهجرة