الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:18 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب: كلمة السيسي بقمة جدة تعكس رؤية مصر في تحقيق السلام الشامل

القمة العربية
القمة العربية

رسائل عديدة حملتها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الدورة الـ 32 لقمة مجلس جامعة الدول العربية بجدة، فما بين تحقيق التكامل السياسي العربي وضرورة التكاتف وتوحيد الجهود من أجل إنهاء الصراع والأزمات بالمنطقة العربية جاءت كلمة الرئيس السيسي والتي وصفها أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ استراتيجية متكاملة وواضحة تهدف للتعامل بشكل سريع مع المستجدات الحالية بالمنطقة العربية.


قال النائب أمين مسعود عضو مجلس النواب إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى اهتماما بالغا بالعديد من القضايا التي تمس المنطقة العربية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى تعبير الرئيس عن رأي الشارع المصري بجميع اتجاهاته السياسية فيما يخص الملفات والقضايا العربية.

رسائل عديدة حملتها كلمة السيسي

وأكد عضو مجلس النواب أن كلمة الرئيس السيسي عبرت عن طموحات المنطقة العربية كما اتسمت الكلمة بالوضوح والشفافية فضلًا عن تأكيد حرص مصر على الحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأشار "مسعود" إلى أن كلمة الرئيس السيسي حملت العديد من الرسائل ومن بينها العمل على تحقيق التكامل السياسي وضرورة تحمل القادة العرب لمسئولياتهم تجاه قضايا المنطقة العربية بشكل عام، فضلًا عن ضرورة مواجهة الأزمات الاقتصادية وإنهاء الصراعات التي تحدث المنطقة العربية.

وأشاد عضو مجلس النواب بتشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي على سرعة إنهاء الصراعات في المنطقة خاصة الأزمة التي حدثت مؤخرًا في السودان فضلا عن الأزمات السابقة في اليمن وليبيا والتي تُنذر بصراعات عديدة في المنطقة مما يوجب التحرك العربي السريع لإنهاء هذه الأزمات في القريب العاجل.


فيما قال النائب السيد جمعة عضو مجلس الشيوخ إن كلمة الرئيس السيسي جاءت متوافقة مع الظروف الحالية التي تهدد أمن الشعوب العربية بشكل عام، خاصة في ظل قلق المواطنين بالدول العربية من آثار الأزمات التي تحدث في المنطقة وتأثيرها على البلاد العربية.

وأشار "جمعة" إلى أن تعاون دول المنطقة العربية يساهم بشكل كبير في مواجهة المخاطر التي تواجه المنطقة مثلما جاء في كلمة السيسي وتشديده على ضرورة احتوء وإنهاء الأزمة التي تحدث بالسودان، مؤكدًا أن كلمة السيسي أظهرت موقف مصر الذي يشير دائمًا إلى التنمية وتحقيق السلام الشامل.

وقال النائب عادل عبد الفضيل عضو مجلس النواب إن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل كثيرة متمثلة في التركيز قضايا المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن الرسائل أوضحت المخاطر التي تواجه المنطقة العربية والظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وأكد عضو مجلس النواب على وضوح كلمة الرئيس خاصة فيما يتعلق بحديثه عما يشهده قطاع غزة وضرورة تهدئة الأوضاع في فلسطين خاصة وأن استمرار الصراع داخل الأراضي الفلسطينية يُنذر بعواقب وخيمة.

وأشاد "عبد الفضيل" بتأكيد السيسي على تحقيق السلام العادل بالمنطقة العربية، فضلًا عن حديثه عن أزمة السودان وضرورة الوصول لحل لإنهاء الأزمة الراهنة، نظرًا لتأثيرها الواضح على المنطقة العربية بشكل عام.

اقرأ أيضًا: البيان الختامي للقمة العربية يخرج بـ 32 بندا.. ويشدد على التكاتف لحل...