الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فشل بعد شهر واحد.. مهنة رشدي أباظة قبل الشهرة

رشدي أباظة
رشدي أباظة

بعد أن أتم رشدي أباظة دراسته فى المرحلة الثانوية، وبينما كان والده يجهزه ليكون ضابطا مثله أو طيار، فاجئ رشدي الكل بأنه غير راغب من الأساس فى إتمام الدراسة، وهو الخبر الذى نزل على عائلة والده كالصاعقة، خصوصا مع دعم الأم، التى أكدت عليه أنه حر في اختياراته وعليه أن يفعل ما يحلو له.

ركن رشدي إلى كلام أمه، وطلب منها أن تساعده فى افتتاح محل لقطع غيار السيارات، فاستجابت الأم له وقدمت له كل ما يحتاجه لإتمام المشروع الجديد، ورغم أنها توقعت له النجاح الكبير، إلا أن المشروع لم يصمد أكثر من شهر واحد.

تعود رشدي السهر والاستيقاظ في وقت متأخر، ورغم أن مَحَالّ كانت تفتح أبوابها بعد الفجر مباشرة، إلا أن رشدي كان يتوجه إلى المحل الخاص به في الثانية ظهرا، فيما كان يضطر إلى إغلاقه كما حال جميع المَحَالّ مع غروب الشمس، ومع الاستمرار على هذا الحال لمدة شهر اكتشف رشدي أنه خسر رأس المال، ليقرر بعدها ترك تلك المهنة والبحث عن أخري.

بعد إغلاق المحل بقى ملاذه الأول والأخير النادي، الذي شاهده فيه المخرج كمال بركات بالصدفة، وطلب منه الاشتراك معه فى فيلم جديد بعنوان "المليونيرة الصغيرة" تلعب بطولته فاتن حمامة.

اقرأ أيضا

ايرادات أفلام السينما أمس.. أحمد داود يتفوق على محمد رمضان

هكذا تظهر ياسمين صبري في «البعبع» مع أمير كرارة

بالطبع رفض رشدي أن يتخذ قراره فى نفس اليوم، وذهب ليستشير والده، الذى رفض الأمر بشكل قاطع وهدد بمقاطعته إذا احترف التمثيل، لكن الأم، وكعادتها، وافقت على الفكرة ودعمت رشدي بكل ما تملك من قوة.

وللمرة الثانية، رفض رشدي كلام والده واستجاب لدعم أمه، وراح يشارك في الفيلم، الذي فشل بدور العرض، وجعل رشدي أباظة يعانى الإحباط، ويتخذ قرارا بأنه لن يشارك في أي تجربة تمثيلية مرة أخرى.

وهنا عادت الأم تبحث لرشدي عن وظيفة جديدة، حتى نجحت في أن تجد له وظيفة مرموقة بشركة قناة السويس، غير أنه في حفل الوادع الذي أقامته لتودعه قبل أن يسافر إلى العمل الجديد، تعرف على مخرج إيطالي نصحه بأن يكمل مشواره مع التمثيل، ويجرب حظه من جديد، ليستجيب رشدي فى النهاية لنصيحته، ويعلن رفضه للوظيفة واستكمال مشواره الفني.