الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مأساة أم «بين السماء والأرض» بالمقطم

أرشيفية
أرشيفية

حكم عليهم حظهم العاثر، بأن تفيض أرواحاهم داخل المصعد، لم تجد الأم رقيبًا أو حسيبًا فالكثير من الأشياء نعمل على ترتيبها لتأخذ مسارا آخر ثم يأتي النصيب ويقضي عليها دفعة واحدة داخل شقة المقطم.

مأساة أم حاولت تنقذ طفليها في حريق شقة المقطم

هكذا كان حال ربة منزل التي أسرعت لتنقذ طفليها الصغار من الموت، وكان يعلو وجهها علامات الارتباك والذعر، وتنطلق الصرخات من بين ثنايا فمها مدوية تطلب الاستغاثة لإنقاذها هي وطفليها بعدما شب حريق داخل شقتهم في المقطم، عندما التهمت النيران محتويات الشقة وتصاعدت اللسنة اللهب، كانت تزداد صرخات السيدة كلما وقعت عيناها على طفليها اللذين علت وجهيهما أيضا علامات الهلع والبكاء من هول الصدمة، وما إن وصلت إلى باب المصعد الذي كان بمثابة طوق النجاة بالنسبة لها ولطفليها اللذين احتضنتهما بأيد مضطربة، وبأنفاس متقطعة، سقطت على الأرض تعلو وجهها علامات الخيبة لعدم تمكنها من مهمتها وماتت وطفليها مختنقين داخل المصعد بعدما فصل أحد الأهالي التيار الكهربائي عن العقار لمنع امتداد النيران إلى المجاورات.

حريق داخل شقة سكنية بالمقطم

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من إدارة عمليات شرطة النجدة يفيد باندلاع حريق وتزايد باللسنة اللهب مع تصاعد الدخان داخل عقار سكني بحي المقطم.

حريق شقة في المقطم

وقام رجال الحماية المدنية بعملية التبريد، وقد عثر على الأم وطفليها مختنقون داخل المصعد وتبين أنها حاولت النجاة من الحريق بأطفالها داخل المصعد لكن القدر كتب سطرا آخر، وفصل شخص من سكان العمارة التيار الكهربائي لمنع امتداد النيران.

ويواصل رجال الأمن إجراء التحريات اللازمة، وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابساتها، وحرر محضرا بالواقعة وأخطر على أثر ذلك مدير أمن العاصمة.

اقرأ أيضا: بدأ بنقاش وانتهى بطعن.. التحقيق مع المتهم بالشروع في قتل ”شقيق زوجته” في الطالبية