الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:22 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحزاوي: بعض المدارس الخاصة تطالب أولياء الأمور بدفع مصاريف العام الجديد

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

كشفت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أنها تلقت شكاوي من أولياء الأمور عبر جروب حوار مجتمعي في التعليم، تفيد بتعنت بعض المدارس الخاصة مع أولياء الأمور في مطالبتهم بدفع مصاريف العام الجديد، رغم أن امتحانات الترم الثاني لم تنتهي ومازالت جارية حتى الآن.

وأضافت أن الشكاوى التي تلقاها الجروب تشير إلى أن بعض المدارس الخاصة رفعت قيمة المصروفات بزيادة مبالغ فيها عن العام الحالي ايضا.

وأوضحت أنه في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع هناك مدارس خاصة لا تراعي ذلك بل تقوم بالضغط علي اولياء الأمور، وأشارت إلى أن بعض المدارس الخاصة تتناسى ان أولياء الأمور لديهم اكثر من طالب في مراحل دراسية مختلفة كما انه حتي الان لم يصدر من الوزارة اي قرار عن دفع المصاريف للمدارس الخاصة في العام الجديد.


وطالبت الحزاوي وزارة التربية والتعليم بالتدخل الحازم مع المدارس الخاصة الغير ملتزمة بالقرارات الوزارية، مؤكدة أن ولي الأمر مغلوب علي امره ولا يستطيع الا ان يستجيب لهذا التعنت والاستغلال.


كما طالبت الحزاوي وزارة التربية والتعليم بالاهتمام بملف المدارس الخاصة العناية المناسبة كما قامت بحل مشاكل كثيرة في ملفات اخري، مؤكدة أن اقتراح توفير حساب بنكي لدفع المصاريف قد يساهم بشكل كبير في السيطرة علي زمام الأمور.

اقرأ أيضا:

بعد تسريب الامتحان الأسبوع الماضي.. وزير التعليم في زيارة مفاجئة للجان الدقهلية