الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 40 مليار جنيه غدًا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري عن طرح أذون خزانة بقيمة 40 مليار جنيه اعتبارا من غدا وذلك حسبما ذكر على موقعه الإلكتروني بالنياية عن وزارة المالية وذلك لسد عجز الموازنة.


واضاف البنك المركزي المصري عبر موقعه الإلكتروني أنه يطرح اذون خزانة لاجل 3 أشهر و9 أشهر، وذلك لسد عجز الموازنة العامة والتي تخطت حاجز الـ 500 مليار جنيه.

وأوضح البنك المركزي أن قيمة اذون الخزانة التي تقدر لأجل 3 اشهر تبلغ نحو 23 مليار جنيه كما نوه على انها تستحق في 22 اغسطس من العام الجاري 2023.

ومن ثم أشار البنك المركزي المصري إلى أن أذون الخزانة التي تمتد لمدة 9 اشهر تبلغ قيمتها 17 مليار جنيه تستحق في 20 أبريل 2024.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الخميس الماضي تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض عند مستوى 18.25% و19.25% كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 18.75%.

اقرأ أيضًا.. التعاون الدولي: أكثر من 75% من استثمارات البنك الأوروبي في مصر موجهة للقطاع الخاص