الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:13 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد «وزارة البيئة» يتفقد أحد الشواطئ وعدة مشروعات لتدوير المخلفات

جانب من زيارات وفد البيئة
جانب من زيارات وفد البيئة

اجتماع وفد من إدارة المخلفات بـ"وزارة البيئة" بموفد ياباني لمناقشة خطة تدوير المخلفات في محافظة بورسعيد، وأيضًا طرق النقاط والضعف للمنظومة من أجل وضع الحلول له، واستخدام طرق حديثة.

استعرض وفد إدارة المخلفات بـ"وزارة البيئة"، اليوم الاحد، أخر الخطوات التي قامت به محافظة بورسعيد بشان إعادة تدوير المخلفات الصلبة، حيث تم تخصص 100 فدان جنوب المحافظة، وذلك من أجل إقامة مشروع لإعادة تدوير المخلفات العضوية ومخلفات البناء، بالتالي سيتم وضع التصور المبدئي للمشروع بالتعاون مع الجايكا.

اقرأ أيضًا: الصحة: توعية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في 16 محافظة

إقامة مصنع متكامل لإعادة التدوير المخلفات

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه المحافظة تسعي أيضًا لإقامة مصنع متكامل لإعادة التدوير للمساهمة في التخلص الآمن من المخلفات، فضًلا عن أن هذه المشروعات تساهم في الحفاظ على البيئة وبحيرة المنزلة بالتزامن مع جهود الدولة في تطوير الملف البيئي.

جانب من زيارات وفد البيئة

خلال اللقاء، قام وفد وزارة البيئة بزيارة أحد الشواطئ بالمحافظة للوقوف على وضع المخلفات البلاستيكية الموجودة بالشواطئ، بالإضافة إلى تفقد "حي المناخ" للتعرف على أعمال جمع ونقل المخلفات ونظافة الشوارع.

اقرأ أيضًا: «الحوار الوطني» يعلن انعقاد جلسات مناقشة قضايا لجنة الأحزاب

قام وفد وزارة البيئة أيضًا بزيارة أحد مصانع تدوير المخلفات والذي يتم تشغيله من خلال شركة ريلاينس والمتعاقد معها من قبل المحافظة للقيام بأعمال المعالجة والتخلص الآمن، وانتهت الجولة بتفقد موقع حملة معدات الطوارئ والتدخل السريع بالمحافظة.