الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:24 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار مهم من «السكة الحديد» لحاملي اشتراكات تحيا مصر

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

نظرًا لتسهيل الأمور من قبل "وزارة النقل" على المسافرين وتحديدًا حاملي بطاقات "تحيا مصر"، وذلك من أجل صلاحية ركوب عدد من قطارات السكة الحديد، وخاصًة القطارات التي تم تعديل تركيبها.

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الاحد، السماح لمستخدمي بطاقات "تحيا مصر" بالركوب "واقف" علي القطارات التي تم تعديل تركيبها، حيث أن القطارات من نوع "تحيا مصر" الي "ثالثة تهوية ديناميكية، مشدده على أن يكون الاشتراك صادر قبل تاريخ تعديل "تركيب القطار"، وحتي انتهاء مُدة الاشتراك.

اقرأ أيضًا: وزارة البيئة وجايكا اليابانية يستعرضان خطة تدوير المخلفات الصلبة ببورسعيد

قواعد ركوب قطارات تحيا مصر

أوضحت "السكة الحديد" في بيانًا له، أنه في حالة رغبة الراكب من حاملي الاشتراك حجز مقعد يتم الحجز له، ولكن سيتم دفع فرق سعر الدرجة ضمن قيمة تذكرة كوامل من قطارات "تحيا مصر"، فضًلا عن معرفه الراكب قيمة "التذكرة كوامل" ثالثة تهوية ديناميكية من محطة القيام إلي محطة الوصول، وذلك بعد مراجعة كارت الاشتراك والإيصال من قبل صراف التذاكر.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال 72 ساعة المقبلة

نوهت "الهيئة" إلى أن كارت الاشتراك والإيصال يعد مكملين لبعضهما البعض، حيث أنه في حالة عدم وجود الإيصال أو كارت الاشتراك مع الراكب سيتم اعتبار الراكب بدون تذكرة، مردفه أن "الهيئة" لا تدخر جهدًا في تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب.