الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إطار مواجهة التغيرات المناخية..

وزيرة البيئة: جاري تفعيل المبادرة الإفريقية للتكيف

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بشرم الشيخ، حيث وقع الرئــيس السيــسي دفتر التشريفات، وذلك حسب ما صرح به المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

على جانب أخر، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن هناك العديد من الملفات والقضايا الخاصة بتداعيات التغيرات المناخية، وتحديدًا "قضية التكيف"، إذ أن هذه القضية أخذت حايز كبير من المناقشات خلال مؤتمر كوب 27 العام الماضي.

اقرأ أيضًا: «الحوار الوطني» يعقد جلسة مناقشة ملف الاستثمار والصناعة.. اليوم

قضية التكيف الإفريقية

أوضحت "وزيرة البيئة" خلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، أنه جاري تفعيل "المبادرة الإفريـقية للتكيف" ومن المقرر انعقاد اجتماعها الأول، فضًلا عن أن هناك حشدًا تمويليًا من الجانبين "الأمريكي والأوروبي" بشأن الأجتماع الأول.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستمع إلى كلمة السكرتير العام لمجموعة بنك التنمية الإفريقي

لفتت الدكتورة "ياسمين" إلى كافة الأحتياجات الإفريقية بشأن "التكيف والكوارث البيئية" ستكون من الأولويات المطروح خلال قمة كوب 28 القادمة، وبالتالي تم تشكيل لجنة لصندوق "الخسائر والأضرار" ليتم وضع كافة اقتراحاتها في كوب القادم، لافته إلى أن التفاوض في أى مؤتمر للمناخ يتم مده يوم أو يومين ولا ينتهي في الميعاد المقرر له.