الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:24 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال رحلة جنيف..

اليوم.. سامح شكري يتوجه إلى جنيف للقاء روساء الهيئات الأممية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

في ضوء تعميق العلاقات الدبلوماسية التي تقوم بها "وزارة الخارجية"، وذلك من أجل تجديد الصداقات مع دول العالم، بالإضافة إلى حجم التعاون مع هذه الدول في جميع المجالات وتحديدًا الاقتصادية والأمن القومي.

يستعد السفير سامح شكري، وزيرة الخارجية، اليوم الأربعاء، للتوجه إلى المدينة السويسرية "جنيف"، وذلك في إطار التشاور مع عدد من رؤساء الهيئات الأممية والمنظمات الدولية، وبالتالي سيكون هناك حديث حول مختلف أوجه التعاون الثنائي مع مصر، والمناقشة بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: نشاط للرياح على القاهرة الكبرى

لقاءات رؤساء الهيئات والمنظمات

من جانبه، أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيانًا له، "سامح شكري سيتناول خلال اللقاءات كيفية دعم وتعزيز سبل التعاون الثنائي بين الجانبين، مشيرًا إلى ضرورة العمل المشترك وتنسيق الجهود بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية، بما في تلك الأزمة السودانية وتأثيراتها وسبل توفير الدعم الإنساني العاجل للشعب السوداني الشقيق.

اقرأ أيضًا: ضياء رشوان: لا نحاسب الحكومة في الحوار الوطني وأرجو من النواب تفعيل الرقابة

تابع متحدث الخارجية أن "وزير الخارجية" سيلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، " مارتن جريفيث"، بالإضافة إلى المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين،" فيليبو جراندي"، فضًلا عن أنه سيلتقي أيضًا المفوض السامي لحقوق الإنسان، "فولكر ترك"، والمديرة العامة الجديدة للمنظمة الدولية للهجرة "إيمي بوب".

أضاف السفير "أبو زيد" أن "شكري" سيلتقي خلال تواجده بـ"جنيف" أيضًا "جير بيدرسون"، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، حيث إن الأمر يأتي في إطار التشاور المستمر والتنسيق القائم حول سبل التعامل مع الأزمة السورية خلال الفترة القادمة، وتعزيز الجهود الدولية لإنهاء تلك الأزمة الممتدة، وتخفيف المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.