الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس المصرية للتعدين: مجمع مصانع إنتاج الكوارتز امتداد لخطة التنمية الشاملة للدولة

اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق
اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق

أوضح اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، أن افتتاح مجمع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة يأتي امتدادا للمشروعات التنموية العملاقة الذي يأتي ضمن خطة الدولة لتنمية ثروات مصر المعدنية.

افتتاح مجمع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة

وقال اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق خلال كلمته أثناء افتتاح الرئيس السيسي مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة اليوم الخميس، إنه وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي في 2020 بإعادة هيكلة قطاع التعدين وتأسيس الشركة المصرية لإدارة واستغلال المحاجر والملاحات تقوم الشركة بالحفاظ على الثروات المعدنية.


وأضاف أن الشركة تقوم بالمساهمة في توفير خام الفوسفات لشركات إنتاج الأسمدة الفوسفاتية لتعظيم الاستفادة منه وبطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا من الفوسفات، وتم التعاون لتنفيذ 6 مجمعات لإنتاج الرخام والجرانيت بطاقة 10 مليون متر مربع سنويا بأعلى معايير الجودة التي تحقق التنافسية في السوق العالمية لتوفير العملة الأجنبية لتقليل الفجوة الاستيرادية وتصدير الفائض إلى العديد من الدول.

وبدأت منذ قليل فعاليات افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، اليوم الخميس، بقراءة آيات من القرآن الكريم بتلاوة الشيخ أيمن عقل وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ولفيف من الوزراء وكبار قادة الدولة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى مقر افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة.

افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة

من المقرر أن يتم افتتاح مصنع التكسير الأولى بمرسى علم بالفيديو« كونفرانس»، ويلقي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر اللواء أ.ح عبد السلام أحمد شفيق، كلمة بمناسبة الافتتاح.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشهد اليوم افتتاح مجمع مصانع إنتاج «الكوارتز» في العين السخنة