الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:02 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير إيطاليا بالقاهرة: منتجات مصنع الكوارتز ستصل للأسواق العالمية

سفير إيطاليا بجمهورية مصر العربية
سفير إيطاليا بجمهورية مصر العربية

افتتح السفير ميكيلي كوارونى، سفير إيطاليا بمصر، مصنع معالجة الكوارتز بالعين السخنة، والذي قام به جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة "بريتون"، وهو يدل على تعزيزالإمكانيات الصناعي الكبرى بين مصر وإيطاليا، مشيرا إلى أن المصنع الجديد يكون قادرا على معالجة الكوارتز من مناجم مرسى علم بأحدث الأجهزة الإيطالية.

أول مصنع في مصر

وتابع سفير إيطاليا بمصر، خلال افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكواترز بالعين السخنة، أن هذا المشروع المشترك يهدف توفير المزيد من القيمة المضافة للمواد الخام في مصر وخلق مجال ملائم للإنتاج بأعلى جودة، مضيفا أن المشروع يتراوح استثماره في الاعمال الميدانية بحوالي 80 مليون يورو.

وأشار سفير إيطاليا بمصر، إلى أن المصنع فريد من نوعه في العالم، قائلا: "مصنع الكوارتز هو أول مصنع في مصر من هذا النوع وسينتج الألواح المنتج لكوارتز .. هو قادر على تلبية احتياجات السوق والتصدير من خلال استغلال موقع مصر الاستراتيجي".

واستكمل أنه يمكن للمشروع بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مزيد من تحقيق مزيد من النجاحات، لافتا إلى أن الشركات الإيطالية انشأت العديد من الشركات القيمة السنوات الماضية، مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بما في ذلك المشروعات الصناعية والزراعية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: ميزانية تنفيذ مراحل مشروع «الكوارتز» تبلغ 700 مليون دولار وسنسترده خلال 3 أو 4 سنوات