الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» عن طقس اليوم: نتأثر بكتل هوائية صحراوية.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم السبت، مشيرة إلى أن هناك مزيدا من الارتفاع في الحرارة، لأن اليوم سنشهد ذروة الطقس الحار، إذ إن العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 36 درجة مئوية نهارا، و42 في جنوب وشمال الصعيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أننا نتأثر بكتل هوائية صحراوية، موضحة أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد.

وتابعت "غانم"، أن الطقس سيكون حارا على السواحل الشمالية للبلاد، مبينة أنه مع دخول الليل، ولا سيما ساعات الليل المتأخر، والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث إن الأجواء ستكون معتدلة على أغلب الأنحاء، بجانب وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية، وشمال وجنوب الصعيد.

واسترسلت حديثها: "قد يكون مثير لبعض الرمال والأتربة على الأماكن المكشوفة، كما أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، ومحافظات الوجه البحري، وقد تكون رعدية على جنوب الصعيد".

اقرأ أيضًا: العظمى 24.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم الخميس «فيديو»