الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:15 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفيرة سها الجندي تستعرض جهود ملف الهجرة غير الشرعية

جانب من لقاء وزيرة الهجرة وسفير الاتحاد الاوروبي
جانب من لقاء وزيرة الهجرة وسفير الاتحاد الاوروبي

مكافحة الهجرة غير الشرعية من أهم الظواهر التي تبذل الدولة المصرية المزيد للقضاء عليها، وذلك عن طريق تأهيل وتدريب الشباب على العديد من المهن التي يحتاجها السوق الأوروبي.

في هذا الصدد، استعرضت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وذلك خلال لقائها بسفير الاتحاد الأوروبي، الجهود المبذولة لمواجهة "الهجرة غير الشرعية" بواسطة استقبال العمالة العائدة من الخارج وتوفير جميع السبل العمل لهم، مؤكدة على تعزيز سبل تبادل الخبرات في ملفات الهجرة والتنمية.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: «الهجرة» والاتحاد الأوروبي يبحثان إنشاء مركز لتشغيل العمالة المصرية في أوروبا

تأهيل الشباب لسوق العمل الأوروبي

لفتت "وزيرة الهجرة" إلى أن هناك العديد من الدراسات في إنشاء مركزًا لتأهيل الشباب وتدريبهم على أحتياجات السوق الأوروبي، فضًلا عن أن الهدف الرئيسي يتمثل في تحويل المركز إلى مكان لتبادل الخبرات في شتى المجلات، بالإضافة إلى دمج العائدون في خطط التنمية المستدامة التي تعمل عليها الدولة منذ سنوات.

اقرأ أيضًا: «الصبح صيف وبالليل ربيع».. توقعات حالة الطقس في الساعات المقبلة

تابعت السفيرة "سها" أن الأمر يأتي استكمالًا للمتفق عليه، وذلك خلال زيارة "مارجريتس سكيناس"، نائب رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، في مارس الماضي، مشيرة إلى أنه خلال الزيارة تفقده المركز "المصري الألماني" للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، دعمًا للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة والتدريب من أجل التشغيل.