الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:56 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف سبب حادث ملاهي الإسكندرية

حادث ملاهي الإسكندرية
حادث ملاهي الإسكندرية

شهدت منطقة منطقة سموحة واقعة مأسوية وهي حادث ملاهي الإسكندرية، تسبب في حالة من الذعر للعشرات من الأسر والشباب، إذ أنه خلال ثوانٍ معدودة تحولت حالة المرح والبهجة فجأة بصراخ واستغاثات عقب سقوط مفاجئ لإحدى الألعاب المخصصة لمن تخطى سن الـ10 أعوام.


وتبين من فحص حادث ملاهي الإسكندرية أنه أثناء استقلال 3 مواطنين، بينهم أطفال، للعبة الدوارة بمدينة الملاهي المشار إليها، انفصل المقعد الخاص بها عن العامود الحامل، حيث جرى إخراج اللعبة من المكان المرخص لها إلى الممر من قبل صاحب اللعبة، مما أدى إلى سقوط الثلاثة على ثلاثة آخرين.

كلمة السر في حادث ملاهي الإسكندرية

وتعليقًا على هذا الأمر قال الدكتور فتحي قناوي، أستاذ كشف الجريمة بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، إن السبب الأساسي في حالات الحوادث الشبيهه لـ ملاهي الإسكندرية يكون سببها عوامل الزمان، موضحًا أنه بعد الخروج من فصل الشتاء لم تخضع تلك الألعاب الموجودة في الملاهي إلى صيانة.

وأشار قناوي لـ"الطريق"، أن ألعاب ملاهي الإسكندرية لم تخضع لفحص دوري بعد تعرضها لعوامل البيئة من أمطار واحتكاك ورياح وتآكل، وعلى الرغم من ذلك لم يتم صيانتها أو معالجتها من جديد للحفاظ على أرواح المواطنين، وذلك ما أدى إلى وقوع الحادث.

وأكد أستاذ كشف الجريمة بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، أنه كان يجب مراجعة أمن وسلامىة تلك الألعاب بعد تشغيلها فور الانتهاء من فصل الشتاء، لذلك كان من المتوقع أن تحدث كارثة تؤثر على الحياة البشرية.

تفاصيل الحادث


ويعود الحادث إلى سقوط إحدى اللعبات بالمول الشهير في الإسكندرية، خلال عملية الدوران، وأسفر عنه 6 إصابات، جرى نقلهم إلى المستشفيات، ما تبعه اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه منطقة الألعاب بالمول الشهير.

اقرأ أيضًا.. يشبه الألماس ويقاوم الطقس ولا يتآكل.. ماهو الكوارتز وما الهدف من إنتاجه في مصر؟