الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال التهنئه بالعرض المسرحي..

وزيرة الهجرة: مدرسة فلوباتير الأولى مصريًا في إدارة أونتاريو بكندا

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار دعم "وزارة الهجرة" للجاليات المصرية في الخارج، وذلك بواسطة دعم المواهب الصاعدة في العديد من المجالات المختلفة، تحديدًا في المجالات الفنية والثقافية، حيث وجهت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة التهنئة مدرسة فلوباتير المصرية في مدينة ميسيساجا الكندية، لنجاح عرض مسرحي كبير.

قالت وزيرة الهجرة، في بيانًا له، إن‏ مدرسة "فلوباتير"، تعد الأولى مصريًا في إدارة التعليم بـ"أونتاريو" كندا، فضًلا عن أن طلاب المدرسة كانوا في زيارة لمصر خلال الأشهر القليلة الماضية في إطار برامج الجيل الثاني والثالث أبناء الجاليات المصريين.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستقبل سفيرة قبرص لبحث مبادرة «نوستوس»

رحلة أبناء الجاليات في مصر

تابعت السفيرة "سها" أن الزيارة تنظمها الوزارة في إطار التعاون المشترك مع جميع "الجهات المعنية"، مشيره إلى أن الطلاب خلال الزيارة أعربوا بأنهم يشعرون بأن مصر بيتهم الحقيقي على الرغم أن من ضمنهم الذي ولد بكندا، ويزور مصر لأول مرة وهذا أمر يدعو للفخر ويؤكد مدى انتماء المصريين بالخارج لوطنهم الأم.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: الأزمات الاقتصادية العالمية سببًا في عودة العمالة المصرية

أردفت "الجندي" أن العرض المسرحي الكبير كان يحكي عن قصة "سيدنا يوسف" عليه السلام، تحت عنوان "يوسف الحالم.. من كنعان إلى مصر"، مبينه أن من قام بأدائه وتنفيذه طلاب المدرسة وشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج، علي خشبة المسرح الأكبر بالمدرسة.