الإثنين 4 مارس 2024 08:19 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

دعوة للأحزاب والمجتمع المدني لتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة بالمراوح

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أطلق أولياء أمور طلاب الثانوية العامة حملة تطالب الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني للمساعدة في تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمراوح، خاصة مع أداء الامتحانات أثناء الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وقالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة الأسرية، إن قرار وزارة التربية والعليم بمنع استخدام المروح السقف خوفا من سقوطها علي رؤوس الطلاب أمر يحتاج لمراجعة، سواء بتوفير صيانة جيدة لمراوح السقف يحول دون حدوث تلك الحوادث أو استبدال المرواح السقف بالمراوح الجانبية تيسيرا علي الطلاب أثناء أداء الامتحانات .

ووجهت الحزاوي دعوة للمجتمع المدني المتمثل في الأحزاب وغيرهم المساهمة والمشاركة في توفير تلك المراوح في اللجان قبل بداية ماراثون الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وطالبت الحزاوي وزارة التربية والتعليم بضرورة الاطمئنان على تجهيز اللجان بكافة التجهيزات التي توفر للطلاب بيئة مناسبة لأداء امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن من أهم تلك التجهيزات هو وجود مراوح داخل اللجان خصوصا من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

والجدير بالذكر إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أنها تبدأ فى التاسعة صباحا، حيث تنطلق الاختبارات وفق ترتيب المواد فى جدول الامتحانات، بداية من 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، اى يحصل للطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، حيث يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتابعت الوزارة أنه يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 4 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

اقرأ أيضا.. أعرف نتيجتك.. روابط نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2023