الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:35 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف حقيقة السماح لحاملي تأشيرات الزيارة للسعودية بأداء الحج

فريضة الحج
فريضة الحج

نفى المركز الإعلامي لمركز الوزراء حقيقة ما تم تداوله بشأن إعلانات تسمح لحاملي تأشيرات الزيارة للمملكة العربية السعودية بالسماح لأداء مناسح الحج.

غير صحيح

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه بالتواصل مع وزارة السياحة للتأكد من حقيقة الإعلانات التي تسمح لحاملي تأشيرات الزيارة للمملكة بأداء فريضة الحج هذا العام والتي نفت تلك الأنباء.

اعلانات مضللة

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنه لاصحة لما تم تداوله بشأن السماح لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج ، مشيرة إلى أن الإعلانات المتداولة مضللة، مشيرة إلى أنه لن يسمح بأداء فريضة الحج الا لمن يحمل التأشيرة المخصصة لذالك، وفقا لتصريحات وزارة الحج والعمرة السعودي.

الحج الفردي

وأشارت وزارة السياحة إلى أنه يمكن للمواطنين الحصول على تأشيرات "الحج الفردي" ، وهو حج المواطنين المصريين المقيمين في مصر للحصول على تأشيرات مباشرة للحج تتجاوز الحصة الوطنية، مع الشركات السياحية المرخصة كجهات مسؤولة عن تنظيم "الحج الفردي"، واستنادا إلى القانون رقم 84 الخاص بتنظيم رحلات الحج عام 2022 .

وتابعت،" أن أسماء جميع المواطنين المسموح لهم بأداء فريضة الحج ستدرج من خلال المسار الإلكتروني السعودي وكذلك بوابة الحج المصرية الموحدة.

اقرأ أيضًا: بعد ساعات من عرض شهادة تخرجه للبيع.. مهندس قنا: «كنت بهزر»