الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة تعلن تأسيس شركة تسوية العقود الآجلة برأس مال 100 مليون جنيه

البورصة المصرية - أرشيفية
البورصة المصرية - أرشيفية

كشف رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، عن انتهاء شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية من إجراءات تأسيس شركة تسوية العقود الآجلة "شركة تسويات لخدمات التقاص".

وأوضح الدكاني في بيان اليوم، أن رأس مال الشركة المصدر يبلغ 100 مليون جنيها، منوها إلي أنه تم إنشائها بهدف إجراء عمليات المقاصة والتسوية للعقود التي يجري التعامل عليها ببورصات العقود الآجلة.

ونوه رئيس البورصة، إلي عقد الجمعية التأسيسة لشركة تسوية العقود الآجلة، حيث تم اعتماد تشكيل أول مجلس إدارة للشركة، والذي يضم يضم عددًا من خبرات وقامات سوق المال، حيث تهدف البورصة المصرية لإعطاء زخم قوي لهذه الشركة، والتي تمثل إضافة نوعية وكبيرة للبنية التحتية لسوق المال المصري.

ولفت إلي أنه يرأس مجلس إدارة الشركة، الدكتور سامح الترجمان، وبعضوية كل من ماجد شوقي، حنان عبد المجيد، وداليا الباز، ياسر الألايلي، محمد أبو المجد، كما يشغل خالد عامر منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.

وذكر الدكاني، أن تلك الخطوة تأتي ضمن استراتيجية البورصة المصرية من أجل إضافة منتجات وأدوات استثمارية جديدة للسوق، والتي تناسب جميع فئات المستثمرين، الأمر الذي يدعم زيادة عمق وكفاءة السوق ورفع مستويات السيولة داخله، مع الأخذ في الاعتبار الأهمية النوعية للمشتقات المالية، والتي تتيح للمستثمر مزايا عديدة، والتي تتمثل أهمها في أنها آلية للتحوط من المخاطر المتعلقة بتغيرات الأسعار.

اقرأ أيضا .. انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا