الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. منتخب «قصار القامة» يرفض استكمال كأس الأفروآسيوي بسبب الظلم

منتخب مصر لقصار القامة
منتخب مصر لقصار القامة


قرر منتخب مصر لقصار القامة، المشارك في بطولة كأس الأفروآسيوي بالمغرب عدم استكمال المنافسات، بالرغم من اقترابه من حسم اللقب.

وأوضح مصدر خاص ببعثة منتخب مصر المتواجدة في المغرب، لجريدة "الطريق" أن الفريق القومي تعرض لظلم شديد من جانب الجهة المنظمة، من أجل عرقلته في مشوار الفوز بالنسخة الأولى من البطولة، لا سيما وأنه كان يفصله عن الحسم مباراة واحدة.

يذكر، أن بطولة الأفروآسيوي التي تقام في المغرب تقام بنظام المجموعة الواحدة التي تضم 4 منتخبات، يلتقون بنظام الذهاب والعودة، ويفوز بالكأس صاحب أكبر عدد من النقاط.

وقال المصدر: "كنا نسير بشكل ممتاز في البطولة ونتصدر المجموعة، إلى أن فوجئنا في مباراتنا الثانية أمام المغرب قيد منتخب المغرب لاعبين ليسوا قصار قامة، يشاركون في الدرجات الأدنى بدوري المحترفين، ولاعب أخر منضمًا لمنتخب المغرب الأول لكرة الصالات".

وأضاف: "وكانت بمثابة مواجهة فاصلة، إذ كنا نملك 13 نقطة ومنافسنا في المركز الثاني بـ12 نقطة، تعرضنا لظلم كبير جدًا".

وأردف: "وعندما رفضنا المشاركة مطالبين بالتزام الجميع بالقوانين، ألغوا المباراة واعتبرونا منسحبين، ثم واجه منتخب المغرب، نظيره العراقي وتوج نفسه بالبطولة".

وتابع: "والأكثر من ذلك أن الجهة المنظمة ألغت تصنيفنا ومنحت منتخب العراق المركز الثاني بالرغم من حصده 4 نقط فقط".

وأتم: "حرمونا من منافسة عادلة، ثم من الفوز بجائزة أقوى هجوم وأقوى خط دفاع وأفضل مهاجم، ومنحوا جائزة أفضل حارس مرمى للاعب المغرب الذي استقبل أربعة وعشرين هدفًا".

يذكر، أن منتخب مصر لقصار القامة، قد استهل مشوار البطولة بتعادل مع العراق بهدفين لكل فريق، ثم فاز على المغرب في عقر بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، أعقبه فوز كاسح على الأرن بسبعة أهداف مقابل هدفين، ثم فوز ثاني على العراق بخماسية مقابل هدف.

اقرأ أيضًا.. «اليويفا» يهدد برشلونة بالاستبعاد من دوري الأبطال