الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر وجنوب السودان يبحثان التعاون الثنائي لتطوير البنية التحتية

السفير المصري ونائب رئيس جنوب السودان
السفير المصري ونائب رئيس جنوب السودان

في ضوء تعزيز أوجة التعاون الدبلوماسي المصري مع دول القارة السمراء، وتحديد "جنوب السودان"، وذلك في إطار التعاون في كافة المجالات والوصول إلى حل في الملفات التي تخص الأمن القومي.

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، اليوم الأربعاء، بنائب رئيس جمهورية جنوب السودان لقطاع البنية التحتية، "تعبان دينج"، وذلك لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى تطوير العلاقات في المجالات والقطاعات التي تعد محل أهتمام.

اقرأ أيضًا: جهود مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

مشروعات الكهرباء والطاقة

تطرق اللقاء إلى استعرض "السفير المصري" العديد من المشروعات المشتركة بين مصر جنوب السودان، وتحديدًا في قطاعات الري والموارد المائية، بالإضافة إلى الحد من مخاطر الفيضانات، فضًلا تأهيل وإعادة تشغيل محطتى الكهرباء بـ "يامبيو" و"رومبيك" من قبل إحدى الشركات المصرية التابعة لوزارة الكهرباء ، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

اقرأ أيضًا: أقلها «30 دقيقة».. التأخيرات المتوقعة اليوم لقطارات الاتجاهين البحري والقبلي

على جانب أخر، أشاد نائب الرئيس "الجنوب السودانى" بالدور الذي تقوم به مصر من مشروعات كبري في الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تعزيز منظومة البنية التحتية، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة لدعم شعب جنوب السودان، ولاسيما في القطاعات ذات الصلة بـ"تحسين الظروف المعيشية والإنسانية"، لمواطني دولة جنوب السودان مثل الري والموارد المائية والكهرباء والطاقة.