الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:24 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: مسار رحلة العائلة المقدسة هدية مصر الدينية للعالم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ظل الاهتمام الكبير من قبل الدولة المصرية بـ "مسار رحلة العائلة المقدسة" في مصر، حيث أن الأمر يستهدف قوة التاريخ المصري عبر العهود السابقة، وتحديدًا في الأديان السماوية، مما يؤدي إلى زيادة عدد المقبلين على السياحة الدينية.

في هذا الشأن، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أننا لابد أن نفتخر بأننا مصريين من الجذور، فضًلا عن إننا نقدم هدية للعالم في مجال السياحة الدينية، وبالتالي هذه الهدية تتمثل في مسار العائلة المقدسة، حيث تنفرد مصر بهذا المسار الذي يضم 25 نقطة ما بين محطة ذهاب وعودة من محافظة سيناء حتى محافظة أسيوط.

وزيرة الهجرة

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس يترأس قداس دخول العائلة المقدسة

سياحة دينية روحانية

أشادت السفيرة "سها"، بالكلمة التي اللقاها قداسة البابا تواضروس الثاني، عن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر ومسارها، مشيرة إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالمسار من قبل الدولة المصرية، ليكون ‎مشروعًا سياحيًا عالميًا روحانيا ودينيا يجذب المزيد من السياح، حيث أنني أتفق مع ما قاله البابا تواضروس بضرورة أن يكون هناك توعية في مدارسنا ولدى طلابنا بأهمية هذا المسار.

وزيرة الهجرة

اقرأ أيضًا: منخفض جوي في طبقات الجو العليا.. «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم

في ختام الاحتفالية، قام البابا تواضروس الثاني بتكريم السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، وذلك تقديرًا لإسهاماتها ودورها الوطني، حيث قام قداسته بتكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.