الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البابا تواضروس يصلي ويبارك نهر النيل في ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

في ضوء الاحتفالات بـ رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، والتي تعد تاريخ ديني لمصر، حيث خرج يوسف النجار والسيدة مريم العذراء والسيد المسيح طفلاً من فلسطين هروبًا من الملك هيرودس ملك اليهود.

في هذا الصدد، صلى قداسة البابا تواضروس، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، خلال الاحتفال بـذكرة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، صلوات القداس الإلهي على مذبح معد خصيصا مواجهة لنهر النيل داخل نطاق الكــنيسة، في حين تحرص أن الــكنيسة السيد العذراء في كافة القداسات تصلى من أجل أن يبارك الله مياه النهر.

اقرأ أيضًا: «عاصفة ترابية وأمطار رعدية».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

البابا تواضروس يبارك مياه النيل

خلال الصلوات، بارك قداسة البابا تواضروس الثانى مياه النيل، عقب قداس عيد تذكار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، بكنيسة السيدة العذراء مريم بالمعادي، بمشاركة نيافة الأنبا "دانيال" مطران المعادي سكرتير المجمع المقدس ومجموعة من الأباء الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة.

اقرأ أيضًا: شروط التقديم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية 2024

ذكرى رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، تعد أحد الأعياد السيدية الصغري التى تحتفل بها الكنيسة في 24 بشنس من كل عام، وله إبصاليات (واطس وآدام) مدونتان بكتاب الإبصاليات الواطس والادام وذكصولوجيات المناسبات، وله ربع من أرباع الناقوس وذكصولوجية خاصة بكتاب الابصلمودية السنوية.