الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:37 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 بمحافظة القاهرة

طلاب أولى ثانوي
طلاب أولى ثانوي

يترقب طلاب الصف الأول الثانوي 2023 بمحافظة القاهرة، لحظة الإعلان عن النتيجة والتي سوف تكون خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ يبحث الكثيرون في الوقت الحالي عن الطريقة المثلى للاستعلام عن النتيجة واللينك الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتسهيلا من موقع "الطريق" على طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة، نستعرض خلال السطور التالية، خطوات الحصول على النتيجة، وذلك سواء بالاسم فقط أو برقم الجلوس على المنصة الإلكترونية.

ويمكن لمن يرغب من طلاب الصف الأول الثانوي معرفة نتيجة الترم الثاني لعام 2023، إلكترونيا برقم الجلوس وبالخطوات التالية عبر هذا الرابط: https://moe.gov.eg/

اقرأ أيضا: معايير القبول بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للعام الدراسي 2024

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي محافظة القاهرة

ـ ادخل إلى الرابط التالي: https://moe.gov.eg/

ـ اضغط على خدمة الإطلاع على النتيجة.

ـ إدخل رقم الجلوس الخاص بك وسوف تحصل على النتيجة في بضع ثوان.

خطوات الاستعلام عن النتيجة بالاسم فقط

أما إذا كنت ممن يرغبون في معرفة النتيجة عن طريق الاسم فقط، فهذه الخطوة لا تتوافر عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيكون عن طريق الذهاب إلى المدرسة التابعة وسوف تحصل عليها بشهادة رسمية.

وكان قد أدى طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحانات في 10 مواد، تضم المواد الأدبية والعلمية، ويتم توزيع الدرجات عليهم، مما يمنح الطالب الفرصة في اختيار شعبة من ثلاث شعب في الصف الثاني الثانوي، وهم شعبة أدبي وشعبة علمي، وأخيرا شعبة علمي علوم ورياضة.