الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا اضطر يونس شلبي للعمل موظف حسابات؟

يونس شلبي
يونس شلبي

وُلد النجم الراحل يونس شلبي عام 1941 فى المنصورة بمحافظة الدقهلية، وكان الأخ الوحيد لشقيقتين، ما جعله يحظى برعاية خاصة من والده، الذى كان وقتها واحدا من كبار تجار القطن، لكن لأن دوام الحال من المحال، تعرض والده للإفلاس ما جعله يدخل فى موجة من الأحزان التي تسببت لاحقا في وفاته، قبل أن يكمل يونس عامه الثالث.

فى تلك الفترة قررت والدة يونس أن تلعب دور الأم والأب معا، وبعد أن نجحت في أن تُزوج ابنتيها، تفرغت تماما لرعاية يونس، ورفضت من أجله عروض الزواج الكثيرة التي لاحقتها، خاصة مع سنها صغير.

وكان دائما يونس يبحث عن رد الجميل لأمه، فكان فى كل مرة يفكر فيها في الارتباط والزواج، يسأل نفسه كيف ستعامل زوجته والدته، وهو ما جعله يتأخر فى الزواج حتى سن 45 عاما.

يونس، فى فترة دراسته بكلية التجارة فى القاهرة كان ينتظر الإجازة بفارغ الصبر، لأنها توفر له فرصة العمل كموظف حسابات فى مستشفى أبوالريش، وهي الوظيفة التي كانت توفر له ولأمه مبلغ من المال يساعدهما على نفقات الحياة.

اقرأ أيضا

قبل انطلاقه.. تفاصيل حفل محمد حماقي في جدة

تُقدم عدد من أصحاب المهن.. قناة الوثائقية تعرض سلسلة من روح مصر

فى يوم موت والدته صرخ يونس : "شرايينى ماتت معاكى يا أمى"، وفعلا من بعدها تدهورت حالته الصحية والنفسية، وأصيب بجلطات فى القلب والمخ وخضع لجراحتي قلب مفتوح، فيما أصيب بعدها بشلل نصفي، لدرجة أنه أنفق كل أمواله على المرض والعلاج.

مع زيادة المرض، لم يعد يونس قادرا على أن يقف أمام الكاميرا أو على خشبة المسرح، وبناء عليه خرج من حسابات المخرجين والمنتجين، فبقى فى البيت، وحين ذهب إليه التلفزيون ليجري معه حوارا، وسألوه إذا كان غاضبا لأن زملاؤه لم يعد أى منهم يسأل عنه، بكى وهو يقول: "سعيد صالح وحسن مصطفى بيسألوا عنى دايما، وأنا مش زعلان من حد، أنا عازرهم أكيد عندهم شغل، وإحنا فى زمن صعب وكل واحد عنده مسؤوليات".

وقد توفى يونس شلبي تاركا 6 أولاد، ومعاش شهرى من النقابة 600 جنيه و1700 جنيه معاش من وزارة الثقافة.