الإثنين 2 أكتوبر 2023 12:40 صـ 16 ربيع أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةم. مدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
رئيس مجلس الإدارةم. مدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
بيان عاجل من ليفربول على لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الرئيس السيسي: «بيانات الحكومة المصرية مؤمنة ولا يمكن عمل شلل لها» الكونغو تعتمد المصري أشرف عطية مفوضا عاما لمشروعات التنمية المستدامة الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عما تحقق من إنجازات في قطاع الاتصالات عاجل.. قصف تركي مكثف على جبال قنديل في محافظة السليمانية بالعراق وزير الإسكان يوجه بالاستعداد لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول خلال موسم الشتاء الرئيس السيسي: لم نُدخل شركات أجنبية في أعمال التكريك بالبحيرات توفيرًا للتكاليف بعد الحديث عن عودة العقاب البدني.. برلمانية للمعلمين: يُحذر استخدام الضرب تهديد بإيقاف القيد.. فيفا يغرم بيراميدز وفيوتشر بسبب عمر لعيوني ومروان صحراوي الرئيس السيسي: مشروعات الزراعة في مصر توفر العديد من فرص العمل منها «حسن المصري».. أفلام ينتظر الجمهور عرضها في السينمات خلال شهر أكتوبر الرئيس السيسي: يد الإهمال طالت مفرخات الأسماك وأدت إلى تراجع الإنتاج في صعيد مصر

أحمد أبو الغيط: مصر لديها قوات مسلحة صهرت بالوطنية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

تحدث أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أحداث حرب 5 يوينو 1967 وعن تأثير الحرب على الشارع المصري.

وقال أحمد أبو الغيط، أنه حين وقعت حرب 5 من يونيو 1967 كان دبلوماسيا شابا وفكر في الانتحار حينها.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال استضافته بلقاء خاص أجراه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على شاشة إكسترا نيوز موجها حديثه للطاهري: فكرت في الانتحار بعد 5 من يونيو ودا ذكرته في كتابي، وحضرت 28 من يناير 2011 وقلت لك حينها عندما وجدتك تبكي، قلتلك مصر دولة عظيمة كبيرة لن تهتز، وإذا اهتزت فلديها القوات المسلحة التي ستحميها.

وتابع أحمد أبو الغيط، أن القوات المسلحة المصرية سبيكة تصاغ في فرن حامي للغاية اسمه الوطنية المصرية، وهذا رأيته في أبي علي أبو الغيط، والرحمة الإلهية بمصر أنه كان هناك رجل قادر على أن يتحمل المسؤولية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، مصر مختلفة عما حدث في بقية الإقليم، لأن لديها قوات مسلحة صهرت في سبيكة مختلفة عن العشائرية والقبلية والمصالح الفئوية.

اقرأ..أيضا: «الأرصاد»: الأتربة والرياح مستمرة اليوم وغدا الجمعة

موضوعات متعلقة