السبت 2 مارس 2024 03:17 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من البيت.. اعرف طرق صرف معاشات شهر يونيو

صرف معاشات شهر يونيو
صرف معاشات شهر يونيو

يستمر المواطنون في صرف معاشات شهر يونيو من ماكينات الصرف الآلي ATM، نظرًا لعطلة البنوك الرسمية اليوم السبت إلى أن يبدأ استئناف الصرف غدا الأحد من فروع بنك ناصر ومكاتب البريد، للحد من المعوقات والصعوبات التي تقابل أصحاب المعاشات.

كما يبحث عدد من المواطنين عن طرق سهلة وأكثر راحة لـ صرف معاشات شهر يونيو دون بذل مجهود بالوقوف في البنوك والانتظار لذلك وجهت وزارة التضامن الاجتماعي بإزالة المعوقات التي تواجه الأشخاص في أثناء صرف المعاشات مع تغذية ماكينة الصرف الآلي.

طرق صرف المعاشات

تتوفر عدة تسهيلات لـ صرف معاش يونيو وكالتالي:

_ يمكن صرف معاش يونيو من خلال ماكينات الصرف الآلي.

_ صرف معاش يونيو من خلال شركات فوري أو من المحافظ الإلكترونية.

وفي حالة فقدان المواطن بطاقة الصرف أو الرقم السري الخاص فعلية اتخاذ عدة إجراءات لاستخراج البطاقة مرة أخرى من خلا تقديم خطابًا مختومًا من البنك أو المحفظة الإلكترونية وإذا كان يريد صرفها من خلال البطاقات التأمينية أو من البريد.

زيادة المعاشات 2023

زادت معاشات شهر 6 بقيمة 300 جنيه في حالة إذا كان المواطن حقع 1000 جنيه فسيكون 1300 جنيه، وألفين جنيه ثمنهم ألفين و300 جنيه وتستمر عملية زيادة معاشات الفرد المسجل طبقًا للقانون الجديد.

من المستفيد من قانون المعاشات الجديد

هناك حالات مستفيدة من قانون المعاشات الجديد وهو أنه يجوز للمؤمن عليه زيادة أجره على الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ومن حقه أن يطلب الحصول على معاش إضافي 100% من حق الاشتراك.

يصبح للأشخاص المؤمن عليهم صندوق اجتماعي مقابل الحصول غلى معاش إضافي لا يجاوز الـ 100% من الحد الأقصى لأجز الاشتراكات المستحقة عن تأمين الشيخوخة والعجزة والوفاة أيضًا.

اقرأ أيضا: 10 معلومات عن مسجد الظاهر بيبرس قبل افتتاحه.. يُشبه المسجد النب