الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر والسعودية توقعان مذكرتي تفاهم لتنمية الصادرات غير البترولية وتطوير صناعة السيارات

جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

أعلنت وزارة التجارة والصناعة توقيع مذكرة تفاهم، بين هيئة تنمية الصادرات المصرية وهيئة تنمية الصادرات السعودية وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التنمية الصادرات غير البترولية، كما أعلنت الوزارة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة فاليو مصر والمركز الوطني للتنمية الصناعية في مجال تطوير وصناعة السيارات.


وكان ذلك خلال استقبال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة نظيره السعودي بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث ناقش الوزيران كافة أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة في مجال الصناعة والتجارة والاستثمار.

وأضاف وزير التجارة والصناعة أن معدل التبادل التجاري السلعي بين البلدين بلغ نحو 5,6 مليار دولار خلال العام الماضي 2022، وذلك مقارنة بنحو 4,5 مليار دولار خلال العام الماضي 2021، بنسبة زيادة بلغت نحو 23,9% خلال العام.

وأشار وزير الصناعة إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر تجاوزت الـ 6 مليارات دولار، و التبادل التجاري بين مصر والسعودية كان في قطاع الصناعات والإنشاءات وكذلك السياحة والزراعة والخدمات والتمويل وكذلك قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا.

ونوه على أن حجم الاستثمارات المصرية في السعودية بلغت نحو 1,4 مليار دولار وذلك في قطاعات الصناعة والطاقة والبتروكيماويات وكذلك تجارة التجزئة وتجارة الإلكترونيات والبترول والغاز والسياحة والاتصالات والنقل والتعدين والخدمات الهندسية.

اقرأ أيضًا.. التموين: ضخ أكثر من 25 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ إفريقية في المنافذ بأسعار مناسبة