الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سلاح 4 يونيو».. هل يكسر الأهلي عقدة الوداد بعد 6 سنوات؟

مدرب الأهلي ومدرب الوداد
مدرب الأهلي ومدرب الوداد

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إلى إنهاء العقدة المغربية للوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

وتحل الكتيبة المغربية ضيفًا ثقيلًا على الأهلي، خلال المباراة التي ستقام في التاسعة مساء اليوم على ستاد "القاهرة الدولي"، وذلك في إطار منافسات ذهاب نهائي المسابقة الإفريقية.

ويتسلح المارد الأحمر بـ فال 4 يونيو من أجل كسر عقدة أبناء الدار البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك قبل أن خوض مباراة الإياب في 11 يونيو الجاري بالأراضي المغربية.

ويعاني الأهلي أمام الوداد من عقدة النهائيات، حيث خسر فريق القلعة الحمراء من الوداد في نهائي 2017 بهدفين مقابل هدف، وفي 2022 بهدفين نظيفين.

ويعتمد الاهلي أمام الوداد في لقاء الذهاب بنهائي الإفريقي على فأل حسن يكمن في المباراة الوحيدة التي جمعته مع أبناء المغرب يوم 4 يونيو، وتمكن من إلحاق الخسارة بالفريق البيضاوي.

وحقق الأهلي انتصارًا مستحقًا على الوداد في الجولة الثالثة بدور المجموعات، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية في 4 يونيو 2017، بموقعة شهدت تسجيل مؤمن زكريا وجونيور أجاي.

وبالرغم من الهزيمة التي تلقاها الوداد من الأهلي إلا أن النادي المغربي حسم النسحة متوجًا بالبطولة، بعد الانتصار في لقاء الإياب بهدف نظيف، وذلك قبل التعادل في الذهاب 1-1 على الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا: مشوار الوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا 2023 قبل مواجهة الأهلي

ومن هذا الجانب.. هل يكرر الأهلي الذي خسر نهائي الموسم المُنصرم ذكرى 4 يونيو الذي أصبح السلاح الأول في إسقاط الوداد من عرش القارة الإفريقية في ساحة ستاد القاهرة.

موضوعات متعلقة