الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:52 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منع الأطفال من استخدام الهواتف في هذه البلدة

استخدام الأطفال للهواتف_مصدر الصورة_الجارديان
استخدام الأطفال للهواتف_مصدر الصورة_الجارديان

اجتمع الآباء في بلدة "جرايستونيس" الأيرلندية معًا ليخبروا أطفالهم بشكل جماعي أنه لا يمكنهم امتلاك هاتف ذكي حتى الالتحاق بالمدرسة الثانوية.

حيث تبنت جمعيات أولياء الأمور عبر المدارس الابتدائية الثماني بالمنطقة رمزا لعدم استخدام الهواتف الذكية لتقديم جبهة موحدة ضد ضغط الأطفال، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

واتخذت المدارس وأولياء الأمور في بلدة مقاطعة ويكلو زمام المبادرة وسط مخاوف من أن الهواتف الذكية تغذي القلق وتعرض الأطفال لمواد للبالغين.

وذكرت الصحيفة أن الاتفاق الطوعي يقضي بحجب الهواتف الذكية عن الأطفال في "المنزل، المدرسة، وفي كل مكان"، وذلك حتى يصلوا إلى المدرسة الثانوية.

وقالت راشيل هاربر، مديرة مدرسة سانت باتريك التي قادت المبادرة: " إن الطفولة أصبحت أقصر وأقصر، مشيرة إلى أن الأطفال في التاسعة من العمر بدأوا في طلب الهواتف الذكية.

وأضافت هاربر، أنه في السابق كانت المدارس تحظر الأجهزة أو تقيدها على أراضيها ولكنها لا تزال ترى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال الذين لديهم هواتف، وكيف أثار ذلك فضول الطلاب الآخرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة جذبت اهتمام جمعيات الآباء في أيرلندا وخارجها ودفعت وزير الصحة الأيرلندي، ستيفن دونيلي، الذي يعيش بالقرب من جريستونيس، للتوصية بها كسياسة وطنية.

اقرأ أيضًا: احذر.. هذه الرسالة تدمر تطبيق واتساب الخاص بك