الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:13 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احمد الانصاري يفتتح وحدتين للعناية المركزة بـ”مستشفى إطسا المركزي”

افتتاح محافظ الفيوم وحدتين العناية باطسا
افتتاح محافظ الفيوم وحدتين العناية باطسا

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وحدتين للرعاية المركزة في مستشفى إطسا المركزي في محافظة الفيوم، تتضمن الوحدتان قسمًا خاصًا للكبار وآخر خاصًا بالأطفال، تم تجهيز الوحدتين بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية بتكلفة تصل إلى 3 ملايين جنيه، وقد تبرع بها أحد رجال الأعمال الإماراتيين.

حضر عدد من الشخصيات المهمة من بينهم الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى جانب رجلي الأعمال المهندس بطي محمد خليفة المزروعي، ومحمد عبدالله راشد الحبسي. كما حضرت النائبة ميرال الهريدي واللواء عصام القاضي والدكتورة مها الأنصاري واللواء أحمد عبدالرحيم. وكانت هناك أيضًا حضور قيادات حزب حماة الوطن والقيادات الطبية والتنفيذية والشعبية.

بعد افتتاح المرافق، تفقّد محافظ الفيوم ومرافقوه، الوحدتين العناية المركزة التي تشمل 4 أجهزة تنفس صناعي و6 أجهزة مراقبة و6 سرنجات كهربائية للمحاليل و3 مضخات للمحاليل وجهازي صدمة سريعة، وتبرأ أيضاً عربة الصدمات و2 مضخة كهربائية و2 وسادة كهربائية و3 اسطوانات حنجرة وأمر المحافظ بتقديم توضيح حول تكوين الوحدتين وكيفية العمل بهما، وتأكد من حالة المرضى داخل الوحدتين وأمر بتوفير جميع الرعاية الطبية اللازمة لهم. وأكد المحافظ أن المحافظة بجميع هياكلها التنفيذية مستعدة لخدمة ورعاية المواطن.

قدم الدكتور أحمد الأنصاري، شكره وامتنانه لرجل الأعمال الإماراتي المهندس بطي محمد خليفة المزروعي على دوره في بناء وتجهيز وحدتي العناية المركزة بالأجهزة والمستلزمات الطبية لخدمة المرضى المحتاجين للعناية الخاصة، وأبدى تقديره لجهود دولة الإمارات الشقيقة وتعاونها المتواصل في مختلف المجالات التنموية والخدمية.

أكد "الأنصاري" أن المنظومة الصحية بمحافظة الفيوم تتميز بفريق طبي متميز ومتكامل من الأطباء وفرق التمريض وجميع العاملين في المجال الصحي، ورغم وجود العديد من التحديات في بنية المستشفيات إلا أن القطاع الصحي هو أحد الأولويات الأساسية لقيادة الحكومة المصرية.

اقرأ أيضا: بضربة شومة إصابة 3 مواطنين في مشاجرة بسوهاج