الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:16 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتقل إلى امتحان الحق.. رئيس لجنة يلفظ آخر أنفاسه أمام الطلاب في سوهاج

إسعاف أرشيفية
إسعاف أرشيفية

لم يكن المعلم عبد الرحمن محمد ثابت حسن، معلم أول بمدرسة أبنوب الصناعية بأسيوط، يعلم أنّه على موعد مع امتحان الآخرة، بعد خروجه من منزله متجها إلى إحدى لجان التعليم الفني بسوهاج للمراقبة على الطلاب في امتحاناتهم.

سبب وفاة رئيس لجنة في سوهاج

رحل رئيس اللجنة الامتحانية إلى جوار ربه، اليوم الاثنين، نتيجة هبوط حادة في الدورة الدموية بإحدى لجان التعليم الفني بسوهاج، إذ تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، ما يفيد بوفاة المعلم خلال إشرافه على الامتحانات في مدرسة أبنوب الصناعية بأسيوط، بعد انتدابه كرئيس لجنة بالتعلم الفني.

شعر المعلم بهبوط حاد أثناء أداء عمله، داخل إحدى لجان التعليم الفني بمدرسة بني حرب الابتدائية بمحافظة سوهاج، وتم نقله إلي مستشفى طهطا العام لمحاولة إسعافه ولكن وافته المنية.

حاول زملاء المعلم الراحل إسعافه داخل اللجنة، لكنه فارق الحياة ولفظ أنفاسه الأخيرة أمام الطلاب وهو يودعهم بنظرات مؤلمة، وكأنها تحمل في طياتها رسالة أعمق من الموقف الحالي، فثمّة امتحان حقيقي مقبل عليه الأستاذ في دار الحق.

توجه بعض المعلمين إلى أسرة زميلهم في محافظة أسيوط وحاولوا مساندتها في مصابها الأليم، خلال هذه الظروف الصعبة، وحضروا تشييع الجنازة ووقفوا في العزاء يهونون مرارة الألم والحزن على أهله وأصدقائه.

حزن في سوهاج بعد وفاة رئيس لجنة تعليم فني

نقيب المعلمين أيضا، قدّم خالص العزاء لأسرة الأستاذ الراحل عبر منشور كتبه على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، داعيا المولى- عز وجل- أن يتغمد الفقد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وعمّ الحزن على جميع الطلاب والأساتذة بمدرسة بني حرب الابتدائية بمحافظة سوهاج، بعد رؤية رئيس اللجنة الامتحانية يلفظ أنفاسه الأخيرة أمام أعنينهم، في مشهد تقشعر له الأبدان.