الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سبب فرحة الزملكاوية بتعثر الأهلي أكثر من نجاح الأبيض.. الطب النفسي يكشف السر

جماهير الزمالك والأهلي
جماهير الزمالك والأهلي

حقق الأهلي بالأمس انتصارا موترا للأعصاب في طريق عودته إلى لقب دوري أبطال إفريقيا بعد عام من خسارته، حين التقى بضيفه الوداد المغربي في ذهاب النهائي بالقاهرة، وهو اللقاء الذي حسمه المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وبعد النتيجة غير المطمئنة، التي انتهت بفوز مقلق للأهلي بثنائية لهدف ضمن ذهاب نهائي أبطال إفريقيا باستاد القاهرة مما يُعدد خيارات الأحمر للفوز باللقب في لقاء العودة، وجهت جماهير نادي الزمالك سخرية لاذعة للفريق.

سخرية جماهير الزمالك شككت في قدرة النادي الأهلي على اقتناص كأس أبطال إفريقيا من المغرب، بعد الفوز المقلق في القاهرة، وذهب العديد من أنصار القلعة البيضاء إلى محاولة التقليل من شأن المارد الأحمر ووصل الحد إلى النيل من اللاعبين.

السخرية من الأهلي

الغريب والمثير للاهتمام أنّ الفرحة التي بدت ظاهرة على بعض جماهير الزمالك تخطت فرحتهم بفوز فريقهم المفضل، وكأنهم يشجعون أي فرقة تلعب أمام الأهلي.

تلك المعضلة اشبتك معها الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، كاشفا السبب وراء وقوف بعض الزمالكاوية على الضفة الأخرى من المشهد، يسخرون من النادي الأهلي الذي يلعب في بطولة إفريقية بعيدا عن الدوري المصري ساحة المنافسة الرئيسية بين الفريقين.

وقال "فرويز" لـ"الطريق" إنّ الفراغ دفع بعض الشباب إلى ممارسة التعصب الكروي، لتفريغ طاقاتهم، ودون أنّ يدروا حولوا التشجيع في كرة القدم إلى كراهية عمياء ربما تصل بالمجتمع إلى أمور لا يحمد عقباها.

"مركزين مع الأهلي أكتر من الزمالك ".. بهذه الجملة وصف استشاري الطب النفسي، حال المشجعين الذين يسخرون من المارد الأحمر بعد تعدد خياراته وفرصه بمباراة العودة، فهو يحتاج إما الفوز بأي نتيجة وإما التعادل وإما الخسارة بنتيجة أكبر من 2-1.

وفسر "فرويز" سبب فرحة الزملكاوية بتعثر الأهلي أكثر من نجاح الزمالك، بأنهم "مش لاقين حاجة يعملوها" ويبحثون عن شيء يجعلهم يشعرون بأهمية فريقهم على حساب المارد الأحمر، مؤكدا أن تلك الحالة ليست في مشجعي الزمالك، فقط بل تشمل جميع جماهير الكرة في مصر.

وحذّر استشاري الطب النفسي، من تحول السخرية إلى كراهية على منصات التواصل الاجتماعي ثمّ انتقالها للملاعب والشوارع، ناصحا الشباب بالتحلي بالروح الرياضية.

اقرأ أيضا: الدوري الممتاز.. طرد مدرب الاتحاد السكندري ومدير الكرة بالزمالك خلال المباراة