الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:46 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحة الشيوخ: أسعار الدواء في مصر تعد الأرخص في العالم.. فيديو

الادوية
الادوية

كشف الدكتور محمد صلاح، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، تفاصيل الجولة التفقدية التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأجنحة المعرض الطبي الإفريقي فى نسخته الثانية، التي تشمل بعض الشركات التي تعمل بمجال الصناعة الطبية المختلفة.

وقال محمد صلاح، خلال لقائه الخاص ببرنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية صدى البلد، من تقديم الإعلامنية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد، أن الهدف الرئيسي من مبادرة 100 مليون التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو القضاء على الأمراض السارية في مصر.

وأوضح عضو لجنة صحة الشيوخ، أنه بالرغم من الكفاءة الطبية في مصر، إلا إنها مازالت تعاني من نقص في الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمواطنين، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تعمل على استراتيجية طويلة الأمد عبر منظومة التامين الصحي الشامل.

اقرأ أيضًا:تفاصيل طرح عملة بلاستيكية فئة الـ20 جنيها بحلول عيد الأضحى

وأكد أن هناك خطة أخرى وهي إطلاق المبادرات الرئيسية للقضاء على الأمراض السارية، لافتا إلى أنه عقب اكتشاف دواء لعلاج فيروس سي سارعت الدولة في توفيره لعلاج المرضى داخل مصر، مضيفا أن مصر تمتلك 174 مصنع دواء، بالإضافة إلى 150 مصنع آخر تحت الإنشاء، فضلا عن وجود 2000 شركة مسجلة للتصينع لدى الغير.

وأردف أن المصريين استهلكوا أدوية بقيمة 142 مليار جنيه في 2022، وهذا الرقم قد يصل إلى 150 مليار جنيه في 2023، مشيرًا إلى أن أسعار الدواء في مصر تعد الأرخص في العالم.