الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل موقعة الإياب.. سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على نادي الوداد المغربي بهجفين مقابل هدف وحيد، خلال أحداث المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي، على استاد القاهرة الدولي في ذهاب منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الجاري 2022/23.

وينتظر الوداد المغربي نظيره الأهلي يوم الأحد القادم بمركب محمد الخامس في كازابلانكا، من أجل حسم اللقب في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل حسم اللقب الغائب عن خزائن الأحمر منذ عام، بينما يسعى الفريق المغربي للحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي في إنجاز تاريخي قد يحدث لأول مرة في تاريخ الأندية المغربية.

ماذا يحتاج الأهلي لتحقيق اللقب الإفريقي في كازابلانكا؟

بعد نهاية مباراة الذهاب بتفوق الأهلي بهدفين مقابل هدف نظيف، يحتاج المارد الأحمر للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب بالدار البيضاء للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه.

وفي حالة التعادل بأي نتيجة يتوج أيضًا الأهلي باللقب الإفريقي متفوقًا بعامل الهدف خارج الديار، بالإضافة إلى الانتصار في مباراة الذهاب بنتيجة (2/1).

وفي حالة فوز الوداد بنتيجة (2/1)، يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية وكذلك ركلات الترجيح إذا استمر التعادل لتحديد المتوج باللقب.

اقرأ أيضًا:

2 مليار ريال.. قيمة عقد كريم بنزيما مع اتحاد جدة السعودي

لاعب من أصول عراقية ضمن قائمة منتخب بلجيكا لتصفيات ”يورو 2024