الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: مصر تسعى لتحقيق هدف السودان الآمن المستقر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن السودان يمر بتحديات تستوجب تكاتف دول القارة الإفريقية لدعم الشعب السوداني، مؤكدا أن مصر تطلع بمسؤوليتها كدولة جوار مباشر للسودان

اقرأ أيضا: دبلوماسي سابق يوضح تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في قمة الكوميسا

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بقمة الـ "كوميسا"، التي عقدت اليوم الخميس، في العاصمة التنزانية لوكاسا، وأذاعتها فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تبذل كافة الجهود والمساعي مع الأطراف الفاعلة والشركاء الدوليين وعبر الانخراط في الآليات القائمة لضمان التنسيق بينها وصولا إلى تحقيق هدف السودان الآمن المستقر، مشيرا إلى أن مصر تستمر في استضافة أبناء السودان، داعيا كافة الدول إلى توفير الدعم اللازم للأشقاء السودانيين في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة.

وعقدت اليوم الخميس، الجلسة الافتتاحية لقمة الـ "كوميسا"، في العاصمة التنزانية لوكاسا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهدت الجلسة تسليم مصر رئاسة الكوميسا إلى زامبيا.

وتتضمن قمة الكوميسا التي يشارك فيها زعماء ورؤساء حكومات 21 دولة إفريقية على سبل دفع عملية التنمية الشاملة وتعزيز الاندماج الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء في التجمع.

وتضم الكوميسا 21 دولة أفريقية، هي "مصر، جزر القمر، بوروندى، الكونغو الديموقراطية، جيبوتي، كينيا، أريتريا، إثيوبيا، إيسواتينى، مالاوي، مدغشقر، سيشيل، ليبيا، رواندا، موريشيس، السودان، تونس، الصومال، زيمبابوي، زامبيا، أوغندا".