الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:41 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا اقتصاديًا لمناقشة مقترحات تحفيز الاستثمار

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس، اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي، بحضور عدد من الجهات المعنية من ضمنهم: محافظ البنك المركزي، حسن عبدالله، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، المهندس طارق توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة «نيو جيزة»، المهندس محمود الجمال، والمدير الإقليمي لشركة «أكتيس»، والدكتور شريف الخولي، والرئيس التنفيذي للمجموعة المالية «هيرمس» القابضة، وكريم عوض.

في بداية الاجتماع، تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، عن عدد من المقترحات التي تحفز مناخ الاستثمار لتهيئة بيئة العمل وتدفق وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مشيرًا إلى أهمية مشاركة محافظ البنك المركزي اجتماع اليوم للاستماع إلى تعقيبه والرؤى المطروحة.

وقال رئيس الوزراء، إن الاجتماع يهدف على مناقشة عدد من المقترحات التي تحفز الاستثمار، مشيرًا إلى متابعة قرارات المجلس الأعلى للاستثمار في ضوء اهتمام الدولة واتخاذ الإجراءات والقرارات لدفع ملف الاستثمار ومناخ الأعمال بشكل عام في مصر.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إن الاجتماع تناول شرح المستشار عمر مروان وزير العدل، خطط قامت بها الوزارة للتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا أنه يتم التنسيق على إعداد مشروعي تعديل قانون الاستثمار وإلغاء بعض الحوافز التي كانت ممنوحة من الحكومة.

اقرأ أيضا: ”اتقدم” أول منصة إلكترونية ‏تعليمية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة باللغة العربية

موضوعات متعلقة