الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتهاء مهلة السداد.. هل يغيب «كهربا» عن نهائي إفريقيا بسبب الإيقاف؟

كهربا
كهربا

ما زالت قضية محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي حديث الشارع الرياضي المصري؛ وذلك بعد تغريمه مبلغ 2 مليون دولار من قبل الاتحاد الدولي الكرة القدم "فيفا" على خلفية رحيله عن نادي الزمالك إلى نادي أفيس البرتغالي وهو مرتبط بعقد مع الفريق الأبيض.

اقرأ أيضًا: أبرزها تجميد مستحقات.. 4 قرارات مثيرة من الإسماعيلي

وأصدر الفيفا في وقت سابق قرارًا بتغريم كهربا مبلغ 2 مليون دولار، مع تجميد اللاعب وحرمانه من المشاركة في أي مباراة مع فريقه لحين سداد الغرامة؛ ليتم إيقاف اللاعب ستة أشهر، قبل أن يستأنف الأهلي على قرار الإيقاف مع وعد بسداد الغرامة ليسمح للاعب بالمشاركة مرة أخرى.

مهلة جديدة

وفي الثامن من فبراير الماضي منحت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" محمود عبد المنعم كهربا مهلة 60 يومًا لسداد الغرامة التي وصلت إلى 2.4 مليون دولار، وهي مقسمة كالتالي 2 مليون دولار غرامة مستحقة للزمالك، و400 الف دولار نسبة الـ5% من التأخير في سداد الغرامة.

ويتواجد محمود عبد المنعم كهربا رفقة بعثة النادي الأهلي المتواجدة حاليًا في المغرب، والتي تستعد لمواجهة الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها غدًا الأحد.

وكان كهربا قد شارك في مباراة الذهاب التي لعبت على استاد القاهرة الأحد الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف، حيث أحرز كهربا هدف الأهلي الثاني في المباراة.

كيف علق الأهلي؟

من جانبه علق خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وأمين صندوق النادي على موقف كهربا مع الفريق.

وقال مرتجي في تصريحات تليفزيونية: "كنا نعلم أن هذا السيناريو سيحدث، وأن كهربا لابد أن يسدد الغرامة".

وأضاف: "مهلة الـ60 يومًا التي منحت للاعب فرصة جيدة للسداد، وسوف نصعد الأمر إلى المحكمة الرياضية خلال 8 أو 9 أشهر، الأهلي يحتاج كهربا، فهو عنصر مهم للفريق، ونتمنى أن تنتهي أزمته، ونحن نسعى لحلها".

واختتم: "كهربا عنصر مهم بالفريق، ونعلم كيف نتعامل في ملف اللاعب، ولن يتم إيقافه مرة أخرى، مشيرًا إلى أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقف بجوار اللاعب، وتعطيه كافة الفرص حتى يلعب أولًا ومن ثم يسدد الغرامة كاش أو عن طريق التقسيط".

الأهلي سدد الغرامة

من جانبه فجر الإعلامي محمد شبانة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن غرامة كهربا، حيث قال في تصريحاته ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع عبر شاشة "إي تي سي": "على أن الطاقم القانوني لكهربا قرر تسديد الغرامة المالية، ومن ثم بعد ذلك مطالبة نادي ديبورتيفو أفيس البرتغالي بسداد الجزء المستحق عليهم؛ لأن الغرامة تضامنية بين اللاعب والنادي".

واختتم: "كهربا لم يدفع أي أموال، والنادي الأهلي كذلك، ولكن من دفع غرامة كهربا هم محبي النادي الأهلي، وهو ما جعل اللاعب يتوهج الفترة الأخيرة ويقدم مستويات مميزة مع الفريق".