الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اختاري موتك.. معادك جى».. كيف ذبح طالب الشرقية أمه بعدما أنقذت حياته؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أنقذت هناء حياة ابنها "أحمد" بعدما حاول قتلها، وتوسلت إلى جهات التحقيق حتى أُفرج عنه بعد ضبطه على خلفية اعتداءاته عليها بالضرب وتعذيبها، لكنه بعد مرور 8 أشهر ذبحها وأبلغ الشرطة عن نفسه.

المجني عليها تدعى"هناء م."، ربة منزل، 40 سنة، أما المتهم فهو ابنها الصغير" أحمد"، 20 سنة، طالب بكلية حاسبات ومعلومات، يقيمان في مساكن حي النادي بمدينة بلبيس، جنوب محافظة الشرقية.

تزوجت المجني عليها من شخص يكبرها بعام ونصف، رُزقا باثنين من الأبناء، فتاة حاصلة على بكالوريوس صيدلة، وتعمل بالخارج والمتهم، وكانت حياتها الزوجية هنيئة ومستقرة، الأب يعمل لتوفير احتياجات أسرته في حين الأم ترعى شئون المنزل والأبناء كالعادة.

اقرأ أيضاً:بسبب فيديوهاتها المخلة.. مصرع فتاة سقطت من الطابق السابع بحدائق القبة


قبل عام ونصف تقريبا، تزوجت الابنة من أحد شباب مدينة بلبيس وأقيمت في مسكن أسرة الزوج وبعد فترة من الزواج سافرت خارج البلاد لاستكمال عملها، وبعدها تغير الحال وفجأة توفى الوالد قبل عام، فأصيب الابن بحالة نفسية سيئة لخروج كل المحبين من حياته.

بعدها تحول الشاب إلى عدواني مُعتاد الاعتداء على والدته وسماع الأهالي صراخ واستغاثات الأم، يتذكر أحدهم: في يوما ما قبل 7 أشهر فوجئ الأهالي بصراخ هناء تستغيث من اعتداءات ابنها" ألحقوني بيخنقنى هيموتنى" وعندما حاولوا دخول المنزل لإنقاذها رفض أبلغوا الشرطة التي ألقت القبض عليه وتقديمه للمحاكمة.

في أثناء التحقيق مع الشاب، توسلت الأم لجهات التحقيق للإفراج عنه بعدما تعهد الشاب أمامها بحسن معاملتها ما فعلته الأم للإفراج عن ابنها، لم يشفع لها، واعتاد الابن الاعتداء عليها ضربًا مرددا : "معادك جي يلا عشان هتمشي من الدنيا"، مساء الأحد، اعتدى شاب على والدته ضربا بسلاح أبيض "سكين مطبخ"، محدثا إصابتها بجرح طعني بالبطن وآخر ذبحي بالرقبة وكدمات وسحجات بالجسم بالكامل، فأرداها قتيلة في الحال، ثم خرج إلى الشارع: "أنا قتلت أمي"، قبل أن يُبلغ الشرطة التي حضرت وألقت القبض عليه.

وأثناء مناظرة الجثة طلب الابن من قوات الأمن كوب ماء "عايز أشرب"، بحسب أحد الجيران، وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة، قررت انتداب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح جثة"هناء" وبيان كيفية الوفاة وحدوثها، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة بعدها وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة مباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضاً:مصرع شاب سقطت من شرفة منزله بالطابق الثالث بمدينة السلام