الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:10 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل زيادة المعاشات للمواطنين في يوليو 2023.. وموعد صرفها

صرف المعاشات
صرف المعاشات

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، تفاصيل حول حقيقة زيادة المعاشات لشهر يوليو 2023، مشيرة إلى أنه قد نصت المادة 35 بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، موضحة أن زيادة المعاشات التي نشهدها في 30 يونيو من كل عام تكون اعتبارًا من أول يوليو.

وأشارت إلى أن الزيادة تعادل نسبة معدل التضخم بحيث تكون بحد أقصى لنسبة الزيادة 15٪، بينما لا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة وهي منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

ومن جانبه قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، في تصريحات صحفية له، إن زيادة المعاشات في الدولة من كل عام تكون بنسبة 15 %، مشيرا إلى أنها تمت في شهر أبريل الماضي بدلًا من شهر يوليو.

كما أوضح أنه قد جاء بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقيام بصرف الزيادة في أبريل الماضي، وذلك بدلا من شهر يوليو، والتي قد جاءت بحد أدنى للزيادة 170 جنيها والأقصى يصل لـ 1635 جنيها.

وتابع: " يستفيد من قرار الزيادة هذا أكثر من 11 مليون مواطن وذلك بتكلفة سنوية تصل إلى 55 مليار جنيه، كما كما أن قرار تبكير صرف زيادة المعاشات عن معادها الرسمي في شهر يوليو، قد جاء بفارق مالي يقدر بـ 14 مليار جنيه".

اقرأ أيضا .. البورصة المصرية تعلن توقف نظام التداول مؤقتًا بسبب عطل فنى