الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:13 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

خبير: مصر تُمثل للاتحاد الأوروبي «واحة أمن»

الرئييس عبد الفتاح السيسي
الرئييس عبد الفتاح السيسي

قال طارق البرديسي، الخبير في العلاقات الدولية، إن السياسة المصرية شهدت طفرة كبيرة في علاقاتها الخارجية منذ ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية تطورت بعمق خلال الـ9 سنوات الماضية.

اقرأ أيضا: «فوربس» تشيد بقدرة مصر في القضاء على فيروس سي

وأضاف البرديسي، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الـ9 سنوات الماضية شهدت عودة الروح إلى الرئة الدبلوماسية المصرية، مشيرا إلى أن هناك إرادة سياسية كبيرة لدعم مستوى العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي.

وتابع الخبير في العلاقات الدولية، أن العلاقات المصرية الأوروبية كانت على مدار عصور سابقة كأنها علاقة بين تابع ومتبوع ولكن خلال السنوات الـ9 الماضية أصبحت تقوم على الندية والاحترام المتبادل، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى مصر خلال الفترة الحالية أكثر من أي وقت مضى.

وواصل الخبير في العلاقات الدولية، أن الدولة المصرية تستطيع الاستفادة من قوة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات ومن بينها الطاقة والبنية التحتية والاتصالات، لافتا الانتباه إلى أن مصر تمثل للاتحاد الأوروبي واحة الأمن الوحيدة وسط الرمال المتحركة في المنطقة خاصة بعد أحداث 2011 وما تبعها من عدم الاستقرار.

وأكمل: "مصر هي البقعة الوحيدة في هذه الرمال المترحكة التي نجت من تبعات أحداث 2011م، وحافظت على وحدة ومفهوم الدولة القوية المتماسكة، منوها بأن مصر تصدت للإرهاب وأصبحت ضابط الإيقاع في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية منذ 2016".