الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق أولى رحلات الحجاج مع وضع ظوابط واشتراطات

رحلات الحجاج
رحلات الحجاج

رحلات الحجاج تتوافد خلال هذه الفترة إلى الأراضي السعودية، وذلك مع بدء التنسيق والتعاون بين غرف وشركات السياحة والوزارة، من أجل تسهيل وتيسير الإجراءات على زوار بيت الله الحرام.

من جانبها، أعلنت غرف شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، انطلاق أولى رحلات الحجاج، وذلك عن الطريق البري، مشيرة إلى أن الأعداد وصلت إلى 4 آلاف حجًا بالتعاون بين لجان الغرف والوزارة لتسهيل الوصول إلى الأراضي المقدس.

اقرأ أيضًا: اتحاد المصريين في الخارج يكشف تفاصيل المؤتمر «العربي الصيني» بالسعودية

أضافت غرف السياحة، في بيانًا له، أن هناك متابعة أيضًا لعملية تسكين رحلات الحجاج، بالإضافة إلى التأكيد على تقديم كافة الخدمات المتميزة خلال تأدية مناسك الحاج، فضًلا عن أن اللجان المشترك تتواجد في منافذ نوبيع والعقبة، بالإضافة إلى منفذ "حالة عمار" الحدودي بين الأردن والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرئاسي ينشر صور استقبال الرئيس السيسي لرئيس وزراء العراق

أوضحت أنه تم وضع العديد من الضوابط للحج السياحي البري هذا العام، والتي تضمن عدة اشتراطات تتمثل في "الأتوبيسات موديلات حديثة"، حيث أنه تلتزم الشركات السياحية بكافة الشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بوزارة السياحة والآثار، مشيرة إلى أن هناك اشتراط وجود مشرف من شركات السياحة وسائق احتياطي بجانب السائق الأساسي بكل أتوبيس، وكما ستقوم الأتوبيسات الناقلة للحجاج بمرافقتهم في تنقلاتهم بالمشاعر المقدسة وحتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن