الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:51 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مباراة مصر وغينيا.. السفر من جنوب إفريقيا إلى المغرب يثير قلق حازم إمام

حازم إمام
حازم إمام

وجه حازم إمام، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، انتقادات لاذعة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب سلوكه مع فرق ومنتخبات الكرة.

موعد مباراة منتخب مصر وغينيا

حدد الاتحاد الأفريقي يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو الحالي موعدًا لمباراة منتخب مصر ضد غينيا، التي ستُقام في المغرب كجزء من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

هذا الموعد وافق قربه من تاريخ مواجهة النادي الأهلي لفريق الوداد البيضاوي المغربي في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بـ 3 أيام فقط، وعلى الرغم من إمكانية تأجيل هذه المواجهة الدولية لعدة أيام، فقد اتفق الفريق على الالتزام بهذا الموعد.

قال حازم إمام في مقابلة تلفزيونية: "يتمتع الكاف بسلوك غير معتاد تجاه أندية مصر ومنتخباتها، فكيف يلعب الأهلي ضد الوداد في 11 يونيو ويرتبط في نفس الوقت باللعب مع منتخب مصر في 14 من الشهر؟.. فنحن المنتخب الكبير الوحيد الذي يلعب في ذلك اليوم".

قال عضو اتحاد الكرة متندرا: "الحمد لله أن الأهلي لم يصادف مواجهة فريق صن داونز في المباراة النهائية، حيث أن السفر من جنوب إفريقيا إلى المغرب قد يصبح أمرًا صعبًا بشدة".

أوضح حازم إمام: "هذه الحالة ليست الأولى منذ بطولة الكاف، حيث تكررت هذه المشكلة السنة الماضية حين تعارض موعد كأس العالم للأندية مع بطولة كأس أمم إفريقيا، وحدثت نفس المشكلة هذا الموسم عندما خاض الزمالك مباراة في دوري أبطال إفريقيا بالتزامن مع المباريات الدولية".

وواصل: "وصل لاعبو الأهلي معنا في نفس الوقت تقريبًا بعد خوض مباراة الوداد، حيث قاموا بتمرين خفيف للتعافي فقط بسبب الإجهاد قبل أن يشاركوا في تدريبات الفريق الوطني".

منتخب مصر يستعد لمواجهة غينيا

عبر حازم إمام عن انتقاداته للمهاجمين لاتحاد الكرة المصري داخل البلاد، الذين ينتقدون الجدول الزمني لمباريات المسابقات، وأوضح: "اتحاد الكرة يتعرض للوم والهجوم والانتقاد داخل البلاد، فنرى ماذا يفعل الاتحاد الأفريقي بخصوص جدول المباريات".

يشار إلى أن منتخب مصر يتفوق في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في المجموعة الرابعة، بوصوله إلى 9 نقاط مع منتخب غينيا، فيما يأتي منتخب مالاوي وإثيوبيا برصيد 3 نقاط لكل منهما.

كل من المنتخبين المصري والغيني يحتاجان إلى نقطة واحدة لاتخاذ القرار النهائي، ويكفيهما التعادل بأي نتيجة لكي يتمكنوا من الصعود معًا إلى نهائيات البطولة المزمع إقامتها في بداية العام القادم في كوت ديفوار.

اقرأ أيضا: ملامح تشكيل منتخب مصر أمام غينيا في تصفيات أمم إفريقيا 2023