الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في موسم حصادها.. الآلاف يشاركون بمهرجان التراشق بالطماطم

مهرجان الطماطم في كولومبيا_مصدر الصورة_الجارديان
مهرجان الطماطم في كولومبيا_مصدر الصورة_الجارديان

احتفل الآلاف في كولومبيا للمرة الأولى بمهرجان تراشق الطماطم الشهير، بعد انتهاء أزمة وباء فيروس كورونا التي حرمت المواطنين من الاحتفال بنحو 3 سنوات.

وجسد المواطنين في كولومبيا احتفالاتهم بالعيد الخامس عشر لهذا العام بمهرجان تراشق الطماطم، والذي يقام بعد رفع القيود المفروضة منذ انتشار وتفشي جائحة كوفيد 19، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وذكرت الصحيفة أن خلال مهرجان La Tomatina الذي يتم فيه التراشق بالطماطم بين السكان المحليين والسياح بواسطة استخدام الطماطم الناضجة، وذلك للاحتفال بموسم الحصاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه شارك اليوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من يونيو في مهرجان التراشق بالطماطم السنوي في منطقة سوتاماركان، بمقاطعة بوياكا في كولومبيا.

على صعيد متصل لم تكن كولومبيا هي البلدة الوحيدة التي تحتفل بمهرجان التراشق بالطماطم، حيث يعتبر La Tomatina مهرجان قتال للطعام يقام يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس من كل عام في مدينة بونول بالقرب من فالنسيا في إسبانيا، وفقا لما جاء بموقعlatomatinatours.

وخلال هذا المهرجان يشق الآلاف من الأشخاص طريقهم من جميع أنحاء العالم للقتال في أكبر معركة غذائية في العالم، حيث يتم إلقاء أكثر من مئة طن من الطماطم الناضجة في الشوارع.

يذكر أن أسعار الخضروات والفاكهة شهدت اليوم الثلاثاء استقرارًا ملحوظًا في داخل الأسواق، يأتي في مقدمتها سوق العبور، حيث سجل سعر الطماطم ما بين 6 إلى 8 جنيهات للكيلو.

اقرأ أيضًا: أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023