الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق البوستر الدعائي لدورته الثامنة

كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي والتي يرأسها المخرج مازن الغرباوي عن البوستر الدعائي للدورة الثامنة من المهرجان التي من المقرر إقامتها في نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن فكرة التصميم ترتكز على شيء مميز في المسرح وهي "الستارة الحمراء" والتي عندما يشاهدها الجمهور أولى الأشياء التي تخطر ببالهم هو المسرح، موضحا أنه تعامل في التصميم مع مجموعة من العناصر منها الستارة الحمراء وإضاءة المسرح والبؤرة، وصمم بوستر هذا العام المصمم والمخرج الفني هشام علي.

واستكملت: بما أنها الدورة الثامنة ورقم ٨ هو رقم مميز بصريا فكرت كيف نستخدمه بشكل مختلف؛ ليكون موظفا مع بؤرة الضوء، بحيث تكون الممثلة في البوستر داخل هذه البؤرة فدخول رقم ٨ به ذكاء وغير مباشر ، كما أنني اعتمد في أغلب أعمالي على اللازمان واللامكان، واعتمدت في تصميم هذا البوستر على التباين بين اللون والظل والنور .

ويُشار إلى أن الدورة الماضية من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي حملت اسم الفنان الكبير نبيل الألفي ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ويديره الدكتورة انجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: تامر حسني يوجه الشكر لجمهوره بتونس على حسن الاستقبال